انتخابات 2021، سياسة

الاستقلال يرشح حداد للانتخابات الجهوية .. وعباسي خارج حساباته في البرلمان

زكت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الوزير السابق لحسن حداد لخوض الانتخابات المقبلة في اللائحة الجهوية بجهة بني ملال خنيفرة، عن دائرة خريبكة، فيما رشحت محمد الزكراني البرلماني ورئيس المجلس الإقليمي لخريبكة، الذي التحق بالحزب حديثا قادما من حزب الاتحاد الدستوري، لخوض الانتخابات التشريعية بنفس الدائرة.

وسبق لحداد أن ظفر بمقعد برلماني عن دائرة خريبكة في الانتخابات البرلمانية لسنة 2016، بألوان حزب الميزان حيث حصل على 7362، فيما تصدر حزب العدالة والتنمية آنذاك النتائج على مستوى الإقليم بحصوله على 16005 أصوات.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن البرلماني عمر عباسي لن يخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، حيث لم يتم تزكيته في أي دائرة، فيما أشار المصدر إلى إمكانية أن تزكيه اللجنة التنفيذية لخوض الانتخابات الجهوية أو الجماعية.

يشار إلى أن عمر عباسي دخل إلى البرلمان من باب “اللائحة الوطنية للشباب”، وكان من أشد الرافضين لإلغاء هذه الأخيرة، حيث قال خلال جلسة التصويت على مشاريع القوانين الانتخابية، إن التاريخ سيسجل تخلي البعض عن اللائحة في يوم حزين في تاريخ الشباب المغربي الذي انخرط في العملية السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *