أخبار الساعة

منتدى الصحافيين الشباب ينظم جامعته الصيفية بشفشاون

فاطمة الطوداني – صحفية متدربة

أعلن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، عن تنظيم جامعة صيفية أيام 06 و07 و08 غشت 2021 بالمركز الثقافي بمدينة شفشاون، تحت شعار “دور الإعلام الوطني في تعزيز التعددية السياسية والثقافية”.

ووفقا لبلاغ توصلت به جريدة “العمق” فإن برنامج الجامعة يتضمن ندوات تفاعلية وورشات عمل، بمشاركة صحافيين وفاعلين حقوقيين وباحثين وممثلين عن هيئات مهنية، حول عدد من المواضيع ذات الصلة بتكريس التعددية السياسية والتنوع الثقافي في الإعلام المغربي وتعزيز حرية الصحافة.

ويندرج تنظيم هذه الجامعة، بحسب البلاغ ذاته، في إطار مشروع “الترافع من أجل حرية الإعلام” الذي ينفذ بناء على اتفاقية شراكة تجمع المنتدى المغربي للصحافيين الشباب والصندوق الوطني للديمقراطية، كما يسعى المنتدى إلى ممارسة ديمقراطية راسخة لأنه يؤمن أن التعددية في وسائل الاعلام مرتبطة بها ارتباطا وثيقا.

وفي نفس السياق، أشار المصدر ذاته، إلى أن الجامعة تسعى إلى تأسيس تقليد سنوي قوامه تشييد فضاء للترافع وتشكيل منتدى للتداول والنقاش الموسع، على اعتبار أن لحظات الاستحقاقات الانتخابية تعرف نقاشا سياسيا مكثفا يقتضي مراعاة ضمانات حرية الرأي والتعبير وقواعد الشفافية والولوج العادل والمنصف لكافة التعبيرات السياسية والثقافية إلى الإعلام بمختلف وسائطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *