توقع ارتفاع حالات الإصابة بمرض السرطان بين الخليجيين

توقع ارتفاع حالات الإصابة بمرض السرطان بين الخليجيين

07 يناير 2017 - 21:00

توقع المركز الخليجي لمكافحة السرطان أن تتجاوز عدد حالات الإصابة بمرض السرطان بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي حاجز 25 ألف حالة سنويا بحلول عام 2035، أي بزيادة قدرها 180 بالمئة عما كانت عليه عام 1998.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به نائب المدير التنفيذي للمركز صالح العثمان، اليوم السبت بالرياض، في إطار الاستعداد لتنظيم حملة التوعية بمرض السرطان مطلع فبراير المقبل يتم تنظميها بالتزامن في جميع المدن الرئيسة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد العثمان الذي يترأس اللجنة التنفيذية للحملة أن الكشف المبكر عن مرض السرطان يزيد من فرص الشفاء منهوالتي تصل إلى أكثر من 95 بالمئة بالنسبة لسرطان الثدي والبروستات والغدة الدرقية، مشيرا إلى أن الوسائل الحديثة تمكن من اكتشاف محفزات سرطان القولون وعنق الرحم قبل حدوثه بأعوام.

وأشار المتحدث إلى أن اتباع نمط حياة صحي يقي من احتمال الإصابة بأكثر من 40 بالمئة من حالات السرطان، فيما يمكن الاكتشاف المبكر من التعافي من أكثر من 40 بالمئة من هذا الداء الصامت.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي للمركز الخليجي لمكافحة السرطان علي سعيد الزهراني إن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي يبذلها المركز لتفعيل الاستراتيجية الخليجية لمكافحة السرطان من خلال تفعيل البرامج الوطنية لمكافحة السرطان بصفتها مسؤولية مجتمعية مشتركة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي بالعوامل المؤدية إلى الإصابة بالسرطان والتشجيع على اتباع الممارسات الصحية السليمة التي تشمل نمطا غذائيا صحيا وممارسة النشاط الرياضي بين جميع فئات المجتمع والتعريف بطرق الكشف المبكر عن السرطان وأهميتها في تحسين فرص الشفاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وزارة الصحة

إصابة قائد بفيروس كورونا تدفع سلطات مراكش إلى إغلاق ملحقة إدارية

انخفاض الأرقام الاستدلالية للتجارة الخارجية بالمغرب

جامعة مولاي اسماعيل

بعد تعليقها بسبب كورونا.. كلية العلوم بمكناس تُدشّن الامتحانات المؤجلة

تابعنا على