مجتمع

وزارة التعليم تفتح باب الترشيح للاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية

05 أغسطس 2021 - 21:40

عصام الصوفي – صحافي متدرب

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، أنه سيتم فتح باب الترشيح لتقديم طلبات الاستفادة من السكن الجامعي برسم الموسم الجامعي المقبل 2022/2021.

ووفقا لبلاغ في الموضوع، تتوفر “العمق” على نسخة منه، فإن هذا القرار يهم الطالبات والطلبة الجدد الذين سيتابعون دراستهم بالسلك الأول بإحدى مؤسسات التعليم العالي برسم الموسم الجامعي 2022/2021، أو الطلبة القدامى (الحاصلين على بكالوريا 2020/2019) الذين لم يسبق لهم الاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية.

وسيتخذ هذا القرار، يضيف البلاغ ذاته، بناء على تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وتماشيا مع القرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية المختصة، مضيفا أنه يمكن للطالبات والطلبة الراغبين في الاستفادة من الأحياء الجامعية، إيداع طلباتهم خلال الفترة الممتدة من 22 غشت 2021 إلى غاية 10 شتنبر 2021، عبر المنصة الإلكترونية https://logement.onousc.ma.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه سيتم الإعلان في حينه، عن أسماء الطلبة الذين تم انتقاؤهم في مرحلة التسجيل الإلكتروني، على مستوى الأحياء الجامعية وسيكون على هؤلاء الطلبة الإدلاء بالوثائق الضرورية لإتمام عملية التسجيل، والتي يجب أن تكون معطياتها متطابقة مع ما تم الإدلاء به بمنصة التسجيل الإلكتروني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تألق المخترعين المغاربة يتواصل.. إحراز 19 جائزة دولية منها 10 ميداليات ذهبية

شرطة السراغنة مجتمع

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق مع رجلي أمن بالقنيطرة في ملف “ابتزاز وارتشاء”

مجتمع

بعد احتجاج الآباء.. مديرية التعليم بسلا توضح بشأن إلغاء السلك الإعدادي من بعض المؤسسات

تابعنا على