سياسة

عبد اللطيف وهبي يدعو إلى إجبارية التلقيح ضد كورونا

05 أغسطس 2021 - 22:55

دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى إجبارية التلقيح بالمغرب، قائلا “الحكومة يجب أن تجبر الناس على التلقيح.. لأن الجميع مسؤول عن الجميع”.

وقال وهبي، الذي حل مساء الخميس على برنامج “نقطة إلى السطر” بالقناة الأولى، “أؤمن بالتلقيح وأدافع عنه، وكما أخاف على صحتي أنا مسؤول عن الاخرين، والتلقيح الإجباري ليس لحماية الذات بل لحماية الاخرين”.

وحث وهبي على إجبارية التلقيح ضد كورونا “لأن الجميع مسؤول عن الجميع”، معتبرا أن النقاش المثار حول إجبارية التلقيح “فيه شيء ما من التوظيف أكثر مما هو جدي ومعقول”. وأوضح أنه عند إجبار المواطنين على التلقيح ليس لحمايتهم فقط بل لحماية محيطهم.

وفي سياق متصل، قال المتحدث إن الملك محمد السادس أعطى توجياته وتابع إحضار اللقاح ويتابع باستمرارالوضع الوبائي، مشيرا إلى أن قرارات الحكومة هي قرارات تنفيذية لتعليمات رئيس الدولة، داعيا إلى التفكير في أن يكون المجال الصحي في خدمة جميع المغاربة.

وقال وهبي إن الجائحة “أعادتنا إلى الدولة الراعية.. حينما جاء الوباء احتمينا بالدولة”، وأضاف “الوباء يخيفني في تعامل الدولة مع الحريات في المستقبل”.

واسترسل يخيفني ذلك الدور الذي كان لها قبل الوباء لذلك يجب أن نحتاط، هناك حريات وهناك مكتسبات حقوقية”، مستدركا “إذا قوّينا الممارسات الديمقراطية سنمنع تغول الدولة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

نزار بركة يلمح إلى أن حكومة أخنوش ستتشكل من الأحرار والاستقلال والبام

سياسة

في سابقة بإقليم الرشيدية.. انتخاب شابة لرئاسة المجلس الجماعي لأوفوس

سياسة

بركة: أخنوش حريص على أن يكون الاستقلال ضمن الركائز الأساسية لحكومته

تابعنا على