انتخابات 2021

وزارة الداخلية تعلن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للانتخابات المهنية

07 أغسطس 2021 - 00:43

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، السبت في ندوة صحفية للإعلان عن نتائج الانتخابات المهنية، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، لهذه الأخيرة، حيث حصل على 638 مقعد، بنسبة 28.6 بالمائة.

جاء ذلك بحسب لفتيت، استنادا على النتائج التي تم الاعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التلقيدية والصيد البحري.

وأشار وزير الداخلية، إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا في هذه الانتخابات بحصوله على 363 مقعدا، يليه حزب الاستقلال بـ360 مقعدا، ثم الحركة الشعبية بـ160 مقعدا.

وأضاف المتحدث، أن حزب الاتحاد الاشتراكي حصل على 146 مقعدا، يليه حزب الاتحاد الدستوري بـ90 مقعدا، فحزب التقدم والاشتراكية بـ82 مقعدا، فيما حل أخير حزب العدالة والتنمية بـ49 مقعدا.

وأردف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن باقي الأحزاب البالغ عددها 23 حزبا حصلت مجتمعة على 71 مقعدا، فيما حصل المترشحون المستقلون في هذه الانتخابات المهنية على 271 مقعدا.

وأكد لفتيت، أن الانتخابات المهنية مرت في ظروف عادية ووفقا للضوابط والضمانات والقواعد القانونية، مضيفا أنه لم يسجل أي حدث من شأنه التأثير على عملية الاقتراع أو الفرز أو الاحصاء أو الاعلان عن النتائج باستثناء أحداث معزولة ومحدودة تمت معالجتها من خلال إعمال المساطر القانونية والقضائية المعمول بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بسباسي احمد منذ شهرين

يجب حدف الندالة والتعمية بائعي الاوهام واعطاء فرص العمل لاحزاب جديدة

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

توقيف رئيس جماعة نظَّم مهرجانا للاحتفال بفوزه.. وغرامة مالية تخرجه من الاعتقال

مقاطعة جليز انتخابات 2021

مقاطعات مراكش تستكمل انتخاب مكاتبها بالتصويت على رئيسين من “الأحرار”

انتخابات 2021

اللجنة الثلاثية تُنهي صياغة مسودة البرنامج الحكومي وتعرضها للنقاش على زعماء الأغلبية

تابعنا على