سياسة

تحالف بين الأحرار والاستقلال والاتحاد لتقاسم رئاسات غرف جهة البيضاء

اتفقت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي بجهة الدار البيضاء سطات، في اجتماع أمس الأحد، على تقاسم رئاسات الغرف المهنية بالجهة.

وأعلنت الأحزاب الثلاثة، في بلاغ، أن تم الاتفاق على ترأس حزب الاستقلال لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، وترأس حزب التجمع الوطني للأحرار غرفتي الفلاحة والصيد البحري، بالإضافة إلى ترأس الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية غرفة الصناعة التقليدية.

وأوضح البلاغ أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق “صونا لقواعد التنافس الشريف بين الأحزاب وحفاظا على استقرار الغرف المهنية وتقوية أدوارها”.

جدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر انتخابات الغرف المهنية بجهة الدار البيضاء سطات، حيث حل في المرتبة الأولى في ما يتعلق بانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات، حاصدا 20.9 في المائة من المقاعد، متبوعا بالاستقلال 17.6 في المائة، ثم البام 16.9 في المائة، بينما حل الاتحاد الاشتراكي سادسا بـ7.4 في المائة من المقاعد.

وتصدر حزب الحمامة أيضا انتخابات غرفة الصناعة التقليدية بالجهة، محتلا 27.9 في المائة من المقاعد، متبوعا بالاستقلال بـ17.7 في المائة من المقاعد، ثم البام بـ13.2 في المائة، فيما جاء الاتحاد في الرتبة الخامسة بـ8.8 بالمائة من المقاعد.

أما انتخابات غرفة الصيد البحري فقد عرفت اكتساح حزب التجمع الوطني للأحرار لـ 79 في المائة من المقاعد، كما ظفر الحزب ذاته بـ28 بالمائة من مقاعدغرفة الفلاحة، متبوعا بالبام بـ22.4 في المائة من المقاعد، ثم الاستقلال بـ18.4 بالمائة من المقاعد، فالاتحاد الاشتراكي بـ13.2 بالمائة من المقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *