سياسة

شباط يعلن ترشحه لعمودية فاس باسم “الزيتونة” ويهاجم حكومتي بنكيران والعثماني (فيديو)

كشف الأمين العام السابق لحزب الاستقلال و زعيم “التكل من أجل الوطن” بحزب جبهة القوى الديمقراطية، حميد شباط، طموحه للترشح لعمودية مدينة فاس باسم حزب “الزيتونة”.

وقال الوافد الجديد على حزب جبهة القوى الديمقراطية، في تصريح لجريدة “العمق”، على هامش ندوة صحفية لتقديم البرنامج الانتخابي لحزبه الجديد اليوم الأربعاء بالرباط، إن التكتل الذي يتزعمه وحزب “الزيتونة” أصبحا “يدا واحدة” وسيشرعون في “العمل جنبا إلى جنب”.

واعتبر شباط وجوده بداخل حزب جبهة القوى الديمقراطية يأتي “لتقوية العمل السياسي ومحاولة استرجاع ثقة المغاربة وخصوصا الشباب في الأحزاب السياسية”، وبخصوص طموحاته السياسية، قال، “أركز على العمل الآن مع الإخوة على مستوى جهة فاس مكناس وعلى مستوى الوطن.. لكن شخصيا تركيزي على عمودية فاس”، لـ”استرجاع مدينة فاس وإعطاء الأمل لساكنتها”.

وانتقد شباط تدبير عمدة فاس، عن حزب العدالة والتنمية، ادريس الأزمي الإدريسي، قائلا إن العاصمة العلمية تأثرت كثيرا في عهده “وأصبحت مدينة مهجورة ومنكوبة وفي وضعية لا تحسد عليها”.

وفي كلمة خلال ندوة لتقديم البرنامج الانتخابي، قال شباط إن المغرب مقبل على برنامج تنموي جديد، معتبرا أن أول شرط لإنجاحة هو توفير الاستقرار “بما فيه الاستقرار النفسي للمواطن.. وهو الذي يعطينا ثقة فيي المستقبل وهذا الاستقرار يضمنه جلالة الملك.. فليس من حق أحد أن يدعي بأنه هو من جنبنا الربيع العربي”.

ودعا شباط إلى وقف “مسلسل التراجعات والتيئيس والفقر”، منتقدا تدبير حكومتي سعد الدين العثماني وعبد الإله بنكيران للشأن العام خلال عشر سنوات الماضية، موضحا أن “التراجعات بدأت في 2013″، في إشارة إلى السنة التي انسحب فيها حزب الاستقلال من حكومة بنكيران.

واسترسل “كان على الحكومة القيام بمبادرات جريئة تأخذ بعين الاعتبار الفئات الهشة، فطبقات معينة هي اللي استفادت من ظروف الجائحة”.

وفي سياق متصل، دعا شباط إلى “تأهيل الأحزاب”، مشيرا إلى وجود “أحزاب لديها إمكانيات مالية كبيرة.. هذه الأحزاب هي التي تسببت في فقدان الثقة في السياسة.. الأحزاب ليس فيها كبرى أصغرى”، معبرا عن فرحته بالالتحاق بحزب “يسير في الطريق الصحيح لبناء المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *