مجتمع

مصحة خاصة تكشف خلفيات علاجها لمريض مقابل قرابة 50 مليون سنتيم

كشفت إدارة المستشفى الخاص بأكادير، عن خلفيات فاتورة منسوبة إليها متداولة، تتضمن قرابة 5 ملايين سنتيم، مقابل علاج أحد المرضى بفيروس “كورونا”.

وأكدت إدارة المؤسسة الطبية المذكورة، أنها قامت برعاية وعلاج المريض المعني، الذي يبلغ 76 سنة من عمره، موضحة أن علاجه إستغرق أكثر من ثلاثين يوما، حيث تم إستقباله  بالمصحة بتاريخ 11/12/2020.

وأوضحت إدارة المصحة في بيانها، أن المريض، إستفاد خلال المدة التي قضاها بداخل هذه المؤسسة، من رعاية طبية جد متخصصة ومتنوعة، كما وضعت رهن إشارة الطاقم الطبي المعالج له، أحدث الوسائل الطبية المتقدمة منها على الخصوص، آلة التنفس الاصطناعي التي تتوفر على تقنية الهاي فلو HIGH FLOW أو ما يصطلح عليه ب OPTI FLOW، وفق تعبير البيان.

وأضافت في ذات البيان، بأن هذه الآلة تمد المريض المعني بالفاتورة المتداولة، بنسب كبيرة من الاوكسجين تصل إلى 60 لتر في الدقيقة، مما رفع كمية استهلاك الأوكسجين بشكل كبير،وهو ما ساعد المريض على المقاومة والصمود أمام المرض الذي أثر على جهازه التنفسي.

وتابعت الإدارة نفسها، قائلة، بأنه تم تزويد المريض بمجموعة من الأدوية، منها المعروف بسعره المرتفع، لدى المتخصصين والمسمى بدواء (IL6) Actemra، الذي تناهز تكلفته مبلغ 25.000,00 درهم للجرعة الواحدة.

وأوضحت إدارة المستشفى الخاص بأكادير، أن الوثيقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قد صودق عليها من قبل شركة تأمين مغربية، وتحملت المصاريف العلاجية التي تضمنتها.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، فاتورة تتضمن مصاريف علاج أحد مرضى كوفيد-19، في إحدى المصحات الخاصة بأكادير، حيث بلغ مجموعها 497550 درهم.

وعلق عدد من النشطاء على هذه الفاتورة المتداولة، مؤكدين أن السبب الرئيسي في ارتفاع تكاليف العلاج في المصحات الخاصة، هو غياب المراقبة من طرف الجهات المعنية، على رأسها وزارة الصحة.

وطالبوا، الوزارة الوصية على قطاع الصحة، بضرورة التدخل لقطع الطريق على بعض المصحات الخاصة التي تحاول إستغلال الظرفية التي تمر منها البلاد، لكسب المال على حساب مآسي المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ALBERT المراكشي
    منذ 3 سنوات

    الله يحفظنا منكم لقد تم استغلال وباء كورونا أبشع استغلال من قبل [أغنياء الكوارث والأوبئة] ولهذا كانوا طيلة السنة الماضية يطالبون وزارة الصحة بأن تسمح لهم باستنزاف جيوب المرضى...