مجتمع

مديرية الصحة بمراكش توسع مدة عمل مراكز التلقيح وتحث المواطنين على الاحتراز من الفيروس

12 أغسطس 2021 - 23:00

حثت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي المواطنين على توخي الحيطة والحذر وعدم الاستهانة بفيروس “كورونا”، في ظل الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات خلال الآونة الأخيرة، كما أعلنت استمرار مراكز التلقيح في العمل إلى غاية الساعة التاسعة مساء وطيلة أيام الأسبوع من أجل تسهيل عملية تلقي جرعات اللقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وأرجعت المديرية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، الارتفاع في الملحوظ في عدد الإصابات بـ”كوفيد19″ على مستوى الجهة، إلى التزامن مع العطلة الصيفية والتي تعرف حركية كبيرة للمواطنين، الشيء الذي يسرع من تفشي الفيروس.

وأهابت بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر وعدم الاستهانة بالفيروس والالتزام الصارم والجاد بالتدابير الاحترازية خصوصا تجنب الازدحام والإبقاء على الوضع السليم للكمامة والتعقيم المستمر لليدين.

وأكدت أن الجهود مكثفة ومتواصلة لمواجهة تطورات الوضعية الوبائية على الصعيد الجهوي والمتسمة بارتفاع حالات الاستشفاء مع ما تمثله من ضغط إضافي على المنظومة الصحية، بحيث تشتغل المديرية الجهوية على تعزيز العرض الصحي والرفع من الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الجهة سواء بإعادة فتح مصالح جديدة وتخصيصها لمرضى “كوفيد19” أو بإنشاء مستشفيات ميدانية إضافية مجهزة بكل بالتجهيزات الضرورية للتكفل بمرضى “كوفيد19” مما سيمكن من تخفيف الضغط على المستشفيات

وأضافت أن الأطر الصحية بجهة مراكش آسفي، بجميع فناتها معبأة للعمل ليل نهار، وأنها وتبذل قصارى جهدها من أجل محاربة هذا الوباء؛ سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة أومن حيث إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

ودعت المواطنين فوق 20 سنة فما فوق إلى تكثيف انخراطهم في الحملة الوطنية تلقيح من اجل تلقي الجرعة الأولى من اللقاح مع احترام موعد الجرعة الثانية، كما يمكن للمرأة الحامل من الشهر الرابع من الحمل وكذا المرضعات الاستفادة من التلقيح ضد “كوفيد19”.

وأشارت إلى أنه تم وضع مراكز كبيرة للتلقيح رهن إشارة المواطنين طيلة أيام الأسبوع وإلى غاية الساعة التاسعة مساء، وإبقاء محطات التلقيح مفتوحة في وجه الساكنة بدون شرط عنوان وبلد السكن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

موظف يشتكي “المحسوبية” في منح دواء كورونا داخل مندوبية الصحة بتنغير

مجتمع

مصدر يكشف حقيقة امتناع رجال السلطة عن تسليم الشواهد الإدارية لغير الملقحين

مجتمع

مأساة .. مصرع 3 أشخاص من عائلة واحدة داخل بئر بتنجداد

تابعنا على