انتخابات 2021

الاتحاد الاشتراكي يرشح 17 امرأة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة

16 أغسطس 2021 - 18:00

رشح حزب الاتحاد الاشتراكي، 17 امرأة لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 8 شتنبر، أي 16 بالمائة، فيما قال إدريس لشكر، إن طموح الحزب للوصول إلى الثلث من أجل المناصفة لازال بعيدا.

وأضاف لشكر، ضمن ندوة صحفية لتقديم البرنامج الانتخابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، الاثنين، بمقر الحزب بالرباط، أنه من أصل 104 دوائر محلية، سيقدم الحزب 17 امرأة، 12 على رأس اللوائح الجهوية، و5 وكيلات لوائح محلية.

وبخصوص اللوائح الجهوية التشريعية، فقد أكد لشكر أنه إلى اليوم تجاوزت نسبة التغطية 95 بالمائة، مشيرا فيما يتعلق بالمجالس الجهوية، إلى أن نسبة التغطية تتجاوز 35 بالمائة بالنسبة للترشيحات النسائية، أما الجماعية، فقد قام الحزب بتغطية شاملة لكل اللوائح، سواء في البلديات أو المقاطعات أو الجماعات.

وبخصوص الدوائر الفردية، أوضح لشكر، أن النسبة ستتجاوز 50 بالمائة، مشيرا إلى أن الاتحاد الاشتراكي يراهن على نسبة تغطية تصل إلى 60 بالمائة بالنسبة للجماعات المحلية، لافتا إلى أنه في الانتخابات السابق وصل الحزب إلى 37 بالمائة، وأنه نادرا ما تصل الأحزاب إلى نسبة تتجاوز 50 بالمائة في حياتها السياسي

وقال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، الاثنين، إن حزب الوردة يراهن على نسبة ترشيحات تتجاوز كل النسب التي حققها الحزب عبر تاريخه في النضال الديمقراطي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عمره 20 سنة .. تلميذ يترأس جماعة “تاركا وساي” بكلميم

العربي المحرشي انتخابات 2021

المحرشي يتحدث عن استوزار وهبي ومشاورات الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية (فيديو)

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

تابعنا على