مجتمع

معطيات مثيرة حول جريمة قتل راح ضحيتها “كورتي طاكسيات” بكلميمة

فاطمة الطوداني – صحافية متدربة

بدأت خيوط لغز العثور على جثة “كورتي تاكسيات” تحمل أثار طعنات، وسط حقول قصر “البرج”، قرب كلميمة، تتضح، يوما بعد يوم، حيث ألقت عناصر الدرك الملكي القبض على 5 مشتبه فيهم في قتل الرجل الأربعيني، بينهم 3 نساء.

وتحقق النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرشيدية، مع 5 أشخاص يشتبه في ارتكابهم للجريمة، تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة، ضمنهم 3 نساء، ويتعلق الأمر، بحسب معطيات تتوفر عليها جريدة “العمق”، بوالدة طليقة الهالك، وشقيقتيها.

وتشير المعطيات ذاتها، إلى أن تصفية حسابات بين الهالك وعائلة طليقته التي توجد خارج المغرب، وبالضبط بالديار الإسبانية، قد يكون سببا في هذه الجريمة التي اهتز لها قصر “البرج” بجماعة “تاديغوست”، خصوصا وأن الضحية يملك حضانة ابنتيه.

وفي هذا السياق، رجحت مصادر متفرقة، أن تكون طليقة الهالك هي من دبرت جريمة قتله، رفقة والدتها، التي حرضت شابين بالمنطقة لتصفية طليق ابنتها، وذلك بعلم شقيقتيها المتابعتين أيضا في هذه الجريمة، فيما صدرت مذكرة بحث في حق المطلقة المتواجدة بإسبانيا.

وكان أن الهالك كان قد أطلق شهر يوليوز الماضي نداء على مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن ابنته “ف، ب” البالغة من العمر 13 سنة، وهو ما اعتبرته مصادر الجريدة، معطى آخرا قد يساعد المحققين في البحث عن دوافع ارتكاب الجريمة.

وفي سياق متصل، قال ابن السيدة المعتقلة، إنه بعدما تبين أن والدته متورطة رفقة شخصين آخرين في مقتل “ل، ب” أكدت شقيقتيه لرجال الدرك الملكي أن الهالك كان يهددهن بتصفيتهن، حيث يتهمهن بأنهن وراء اختفاء ابنته، مطالبا ضحايا “سلوكه الاجرامي”، وفق تعبيره، بوضع شكاياتهم ضده أمام المصالح المختصة.

وأضاف في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، أن والدته إنما كانت تدافع عن نفسها وأولادها، فقامت بقطع رأس الأفعى قبل أن تلتهمها، كما التهمت سابقها، حسب تعبيره، مشيرا بالقول: “نحيط الجميع علما أن هذا الشخص ذو سوابق اجرامية خطيرة، يعلمها القاصي والداني، من زهق الأرواح وترويج الخمور ومحاولات القتل العمد، والتهديد وغيرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *