مستشفى آسفي مجتمع

“الصحة” تقدم روايتها بشأن وفاة 11 مريضا بـ”كورونا” بآسفي جراء انقطاع الأكسجين

17 أغسطس 2021 - 20:58

فندت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، وفاة مرضى مصابين بكوفيد-19، جراء انقطاع الأوكسجين بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

وأكدت مديرية الصحة، في بيان لها، أنها “زودت المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالتجهيزات الضرورية من أجل التكفل بمرضى كوفيد-19 ضمنهم الأوكسجين”.

وأضافت أن “جميع حالات الوفيات التي سجلتها جهة مراكش آسفي هي ناتجة عن مضاعفات المرض”، مبرزة أن “وزارة الصحة تسهر على تزويد جميع المصالح الاستشفائية بكل ما يلزم من أجل تدبير الجائحة”.

ونوهت المديرية بالمجهودات الجبارة، التي تبذلها الأطر الصحية والطبية والتمريضية والتقنية والإدارية، من أجل محاربة الوباء سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة أو في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح. 

كما تهيب بالمواطنات والمواطنين عدم الاستهانة بالفيروس والالتزام الصارم والجاد بالتدابير الاحترازية بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية، يشير المصدر ذاته. 

وشهد مستشفى مدينة آسفي، حالة استنفار أمني منذ صباح اليوم، بعد احتجاج عائلات مرضى، على وفاتهم جراء انقطاع مادة الأوكسجين بالمستشفى، وفق تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية. 

ووجه برلمانيو حزب العدالة والتنمية بأسفي، ملتمسا مستعجلا إلى وزير الصحة، خالد أيت الطالب، من أجل فتح تحقيق عاجل حول ظروف وملابسات هذه الحادثة الأليمة، التي أودت بحياة 11 مريضا، وفق المعطيات المتداولة. 

وطالب البرلمانيون، حسن عديلي، وادريس الثمري، ورضا بوكمازي، بإيجاد الحلول الناجعة والفورية لمواجهة النقص الكبير في مادة الأوكسجين وتوفير الموارد البشرية الكافية لسد الخصاص الكبير الحاصل في الأطباء والممرضين العاملين بجناح “كوفيد-19”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ابتداء من أكتوبر المقبل.. استئناف الزيارة العائلية لفائدة السجناء

مجتمع

هذه حقيقة تدخل الجيش الجزائري على الشريط الحدودي بوادي زلمو ببوعرفة

مجتمع

بسبب ارتفاع أسعار القمح الدولي.. هذا هو مصير ثمن الخبر بالمغرب

تابعنا على