انتخابات 2021، سياسة

لشكر: نراهن على المراتب الثلاثة الأولى .. والمغاربة سيصوتون بكثافة

أكد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، أن حزبه يراهن على أن يكون مضن المراتب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة، مضيفا بأنه مطمئن ولديه الثقة بأن المغاربة سيصوتون بكثافة.

لشكر الذي حل ضيفا على برنامج “انتخابات 2021” على القناة الثانية، قال إن الاتحاديين يراهنون على المراتب الثلاثة الأولى، مشيرا إلى أنه “في عالم السياسة يمكن أن تكون الآن أولا، وتأتي أخيرا في استحقاقات أخرى”.

وأضاف المتحدث، أن من سيحسم في ذلك هو صناديق التصويت، وأن تأكيده على أن حزب الوردة سيحتل مراتب متقدمة، راجع إلى تاريخ الحزب، الذي كان بالرغم من احتلاله للمراتب الأخيرة، إلا أن فعله موجود في الجمعيات المهنية، والنقابات والمنتديات.

وزاد، أن الحزب، كان أولا في انتخابات 1997، وفي 2022، وخامسا في 2007، مضيفا أن الحزب الذي كان في المرتبة الخامسة في 2007، حلا أولا في 2011، مبرزا أنه في عالم السياسية يمكن أن تكون أولا اليوم وأخيرا في استحقاقات أخرى.

وعبر لشكر، عن اطمئنانه وثقته في تصويت المغاربة بكثافة خلال الانتخابات المقبلة، مضيفا أن نسبة المشاركة ستكون مرتفعة، لأن الوضع صعب جدا، وأن اليوم ليس هو كالأمس، لعدة اعتبارات منها تحدي كورونا والجوار الصعب، على حد تعبيره.

وبخصوص تقديم الشباب للانتخابات المقبلة، أوضح الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن الحزب رشح الشباب في هذه الانتخابات، بما فيهم الكاتب العام للشبيبة عبد الله الصيبري الذي سيقود لائحة الحزب في الانتخابات الجهوي بالرباط، إضافة إلى شباب آخرين تم تزكيته في لوائح محلية كوكلاء لوائح للانتخابات البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *