انتخابات 2021

البيجيدي يشتكي من “الضغوطات” واستعمال المال خلال إيداع ترشيحات الانتخابات

20 أغسطس 2021 - 21:30

اشتكى حزب العدالة والتنمية من “جملة من الممارسات غير المقبولة التي تمس بمصداقية الانتخابات” خلال عملية إيداع ترشيحات الانتخابات المقبلة لدى السلطات المحلية، مشيرا إلى أن إدارة الحملة الانتخابات للحزب ستصدر بلاغات منتظمة ترصد فيها تطور الاستعدادات للحملة الانتخابية.

وقال الحزب في بلاغ لإدارته المركزية للحملة الانتخابية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “تعرض عدد مقدر من مناضلي حزب العدالة والتنمية ومرشحيه بالعديد من العمالات والأقاليم لضغوطات من طرف بعض الأطراف السياسية لثنيهم عن الترشح باسم الحزب، والاستعمال المفرط للمال في استمالة المرشحين”.

ووفق المصدر ذاته، فقد “تم تسجيل انخراط بعض أعوان السلطة في هذه الممارسات”، حيث اعتبر البيجيدي أن ذلك “يشكل إخلالا جسيما بقواعد التنافس الشريف والممارسة الديمقراطية وبالقواعد المنظمة للانتخابات”، وفق تعبيره.

وأضاف البلاغ: “تتوجه الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بالتحية لمناضلي الحزب ومرشحيه على صمودهم وثباتهم في وجه هذه الضغوطات والإغراءات المالية”.

وطالب الحزب الهيئات السياسية إلى “الحرص على التقيد بقواعد التنافس الشريف واحترام إرادة المواطنين وحريتهم في الترشيح”، بحسب تعبير البلاغ ذاته.

كما دعا المصدر ذاته إلى “المزيد من الجهد واليقظة واتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان نزاهة وسلامة سير العملية الانتخابية ببلادنا ولضمان التزام ممثلي السلطات العمومية بواجب الحياد الإيجابي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

توقيف رئيس جماعة نظَّم مهرجانا للاحتفال بفوزه.. وغرامة مالية تخرجه من الاعتقال

انتخابات 2021

حيكر يسحب ترشيحه من مجلس مقاطعة المعاريف لصالح شقيقه

انتخابات 2021

اللجنة الثلاثية تُنهي صياغة مسودة البرنامج الحكومي وتعرضها للنقاش على زعماء الأغلبية

تابعنا على