انتخابات 2021، سياسة

رسميا.. منيب تضع ترشيحها وكيلة للائحة البرلمانية الجهوية بالبيضاء برمز “الشمعة”

وضعت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، اليوم السبت، رسميا، ترشيحها كوكيلة للائحة الجهوية المخصصة للنساء للانتخابات التشريعية المقبلة عن جهة الدار البيضاء سطات، تحت رمز “الشمعة” بعد انسحاب حزبها من تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وكتبت منيب على صفحتها بموقع فيسبوك: “تنفيذا لتكليف رفيقاتي ورفاقي أعضاء المجلس الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، قمت هذا اليوم بوضع ملف اللائحة التشريعية الجهوية للحزب”، مضيفة: “12 امرأة وشاب من كل أقاليم الجهة ذوي تكوين عال ومن خيرة مناضلينا لخدمة الجهة والوطن”.

وكانت نبيلة منيب، قد ترشحت على رأس اللائحة الوطنية لنساء “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، خلال الانتخابات التشريعية الماضية سنة 2015، لكنها فشلت في الحصول على مقعد، حيث حصدت الفيدرالية حينها مقعدين فقط بالبرلمان.

يأتي ذلك في وقت يعيش فيه الحزب الاشتراكي الموحد على وقع صراعات وانشقاقات واستقالات على خلفية قرار منيب فك الارتباط بفيدرالية اليسار الديمقراطي، وخوض الانتخابات المقبلة برمز “الشمعة”، حيث كانت آخر فصول هذا الصراع هو قرار حل فرع الحزب بتطوان وإعادة هيكلته.

يُشار إلى أن منيب هي أول امرأة مغربية تتولى منصب الأمين العام لحزب سياسي، وهي أستاذة جامعية بجامعة الحسن الثاني، وهي خريجة جامعة “مونبلييه” في علم الغدد الصم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *