منتدى القراء

تحصين الانتخاب ضد المال والفساد

27 أغسطس 2021 - 10:09

الديمقراطية ليست تلك العملية التقنية و الحسابية التي يتم تدريسها في كليات الحقوق ضمن القانون الدستوري، كما أنها ليست مجرد تعبئة للمصوتين للجلوس على كراسي تمكن الجالس من امتلاك قرار ذو تبعات على حياة المواطن في كل المجالات. الديمقراطية هي في الأخير ثقافة تؤطر سلوكا يقوم على تفعيل كل أشكال المحاسبة. و في مقدمة المنظومة القضاء الذي يساءل المسؤول عن وضعيته المادية و عن ممتلكاته دون إنتظار سنوات مرت بعد أن مر من خروجه من موقع المسؤولية.

لا أعرف لحد الآن من يقف ضد محاسبة المفسدين. و لن أجزم أنني قادر على مواجهة أية سلطة قد تدفعني كشخص إلى البحث عن ما شاب ثروات في لحظة تكونها من سلوك شاذ أو من إستغلال لموقع كان له صوت القرار. أحكم بصدق و بكل نية و كجميع من يؤمن بأن بلدنا غنية بشموخ ملكها و بعزة مواقفه و حزمه على محاربة المفسدين الذين لا يريدون خدمة بلدهم.

نعم أشك في قدرة كل من ساهموا في تدمير الأمل في بلادي و ادعوهم إلى الإنسحاب من الإنتخابات. أبناء المغرب الأكفاء و الشباب و ذوي الخبرات يكونون رأسمال الغد. فلنتركهم يشتغلون و لنحاسبهم . أما نحن الذين لا زلنا نحن للماضي فلنكتب شيءا قد يفيد أبناء هذا الجيل الذي يواجه صعوبات كبرى لا طاقة لنا بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منتدى القراء

خسارة العدالة والتنمية: انهيار مدبر أم مبرر ؟

منتدى القراء

انتظارات ساكنة إفران من المجلس القديم الجديد

منتدى القراء

شهادة البكالوريا لا تتقادم

تابعنا على