انتخابات 2021، سياسة

فيدرالية اليسار تعلن برنامجها الانتخابي وترفع شعار “من أجل مغرب آخر” (فيديو)

استعرض تحالف فيدرالية اليسار اليوم الجمعة، برنامجه الإنتخابي، الذي سيخوض به غمار الانتخابات المقبلة، تحت شعار ” مستمرون معا من أجل مغرب آخر”.

وقال علي بوطوالة، الكاتب العام لحزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي، إن برنامج الفيدرالية متكامل ومتعدد، ويتناول الإصلاحات السياسية والدستورية، كمحور أساسي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الحزب يسعى أيضا إلى إصلاح القضاء، باعتباره ضرورة أساسية ورافعة من روافع الاستثمار العمومي، وكذا الحرص على تحقيق المساواة بين المواطنين، وإصلاح العدالة مع القضاء، وإصلاح الإدارة العمومية، والإعلام العمومي، ليعكس التعددية الحزبية والثقافية السياسية الحقيقية في المغرب.

وأورد بوطوالة، أن برنامج الحزب يتضمن محورا اقتصاديا مهما، يسعى إلى بناء اقتصاد وطني منتج ومتضامن، وقادر على خلق مناصب شغل كافية للمواطنين الشباب العاطل.

أما المحور الاجتماعي، فيتضمن اصلاحات اجتماعية عميقة، لكافة المرافق الاجتماعية، لتغطية الخصاص الهائل في الصحة العمومية، وفي التعليم العمومي والسكن اللائق.

وأورد بوطوالة، أن تحالف فيدرالية اليسار، يؤمن بوجود أمل لتحقيق التغيير الديمقراطي والعدالة الاجتماعية عبر انتخابات 8 شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *