انتخابات 2021، سياسة

بنعبد الله: نعول على تصويت النزهاء لمواجهة إغراق الدوائر الانتخابية بالمال

أكد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن حزبه يعول على تصويت المواطنين النزهاء في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من أجل مواجهة ما يحدث في عدد من الدوائر الانتخابية التي تعرف، على حد قوله، إغراقا وإنزالا قويا للمال.

وأشار بنعبد الله، في فيديو منشور على صفحة الحزب بفيسبوك، أن المشهد السياسي أصبح يعرف سيطرة لشراء المرشحين والمرشحات للبرلمان، حيث يتم دفعهم، على حد تعبيره، من أجل تغيير اللون السياسي الذي يدافعون عنه.

واعتبر الأمين العام لحزب “الكتاب” أن ما يحدث لا يبعث على الاطمئنان، مضيفا أن حزب التقدم والاشتراكية يعول على تصويت المواطنين النزهاء من أجل مواجهة والتصدي لهذا الواقع، داعيا الناخبين للخروج من العزوف عن المشاركة السياسية.

وأوضح المتحدث ذاته أن 6 أو 7 ملايين مواطن فقط هو من يصوت في الاستحقاقات الانتخابية من أصل 18 مليون مسجل في اللوائح الانتخابية، ما يعني، على حد تعبيره، أن حوالي 10 ملايين مواطن هم خارج المعادلة السياسية، معتبرا أن تصويت هذه الفئة من شأنه تغيير النتيجة كليا.

وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، افتتح الخميس الماضي، الانطلاقة للحملة الانتخابية لحزبه من أمام مقره المركزي بالرباط، معلنا تغطية جميع الدوائر الانتخابية التشريعية المحلية والجهوية، وتغطية واسعة للدوائر المتعلقة بالانتخابات الجهوية والجماعية.

وقال بنعبد الله، في كلمة لافتتاح الحملة الانتخابية، إن حزبه قدم مرشحين في 91 دائرة انتخابية تشريعية محلية من أصل 92، كما قدم مرشحات ومرشحين للتباري على 90 مقعدا بكل الدوائر الجهوية التشريعية الـ12.

وفي ما يتعلق بالانتخابات الجهوية والجماعية، قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية إن “الكتاب” قام بتغطية واسعة لكل للدوائر التي فيها مقاطعات، بالإضافة إلى تقديم ترشيحات في عدد كبير من الجماعات المحلية.

وفي سياق متصل، انتقد بنعبد الله ما وصفه بـ”الاستعمال البشع للمال” في الانتخابات،قائلا إن إنجاح البرنامج والتصور الذي يؤمن به حزبه المتمثل في ديمقراطية قوية ومؤسسات قوية واقتصاد قوي وشفاف واضح، ووضع الإنسان في قلب المسلسل التنموي، رهين بإرادة الناخبين وتصويتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *