انتخابات 2021، سياسة

“الحمامة” يعد برصد 150 مليار كل سنة لتجديد البنيات التحتية للجامعات

تعهد حزب التجمع الوطني للأحرار، ضمن برنامجه الانتخابي لاستحقاقات الثامن شتنبر، برصد 150 مليار سنتيم كل سنة من أجل تجديد البنيات التحتية للجامعات.

وضمن مجال التعليم، وعد الحزب، في حالة فوزه برئاسة الحكومة المقبلة، بتجديد البنيات التحتية الجامعية، وتأهيل التكوين المهني، وتحسين الولوج إلى المنح وقروض الطلبة.

والتزم حزب التجمع الوطني للأحرار بوضع مخطط استثمار بقيمة 1,5 مليار درهم سنويا من أجل تجديد البنيات التحتية الجامعية، كما وعد بمخطط تمويل يشمل الخصم الضريبي للهبات المخصصة لتمويل منح الاستحقاق في التعليم العالي، وإتمام إحداث مدن المهن والكفاءات الخاصة بالتكوين المهني.

وفي ما يتعلق بالتعليم الأولي، وعد الأحرار بتوفير التعليم الأولي لكل الأطفال البالغين من العمر أربع سنوات وتكوين مربين متخصصين في المجال، معتبرا أن ذلك سيمكن سائر الأطفال من التفتح والاستعداد للتعلم في المدرسة الابتدائية.

والتزم الأحرار، ضمن برنامجه الانتخابي، إحداث شعبة مربين متخصصين في مواكبة الطفولة المبكرة داخل كلية التربية، ووضع سياسات لكشف الإعاقة والوقاية منها في أوساط الأطفال.

ولمحاربة الهدر، خصوصا في صفوف فتيات العالم القروي، اقترح التجمع الوطني للأحرار تعميم المدارس الجماعية والنقل والمطعم المدرسيين وتحسين جودة المطاعم المدرسية.

وفي هذا الصدد، يوضح الحزب أنه يعد باستقبال تلاميذ العالم القروي في مدرسة جماعية مجهزة بدل مضاعفة الأقسام الملحقة، كما تعهد بالاستثمار في النقل المدرسي.

والتزم أيضا بتوسيع شبكة المطاعم المدرسية بتعاون مع الجماعات والفاعلين الجمعويين على المستوى المحلي، “وذلك من أجل الارتقاء بمعايير الجودة الغذائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *