انتخابات 2021

لعنصر: النهوض بالعالم القروي على رأس أولويات الحركة الشعبية

31 أغسطس 2021 - 15:30

أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، أن النهوض بالعالم القروي وحماية البيئة وترسيخ الجهوية المتقدمة، يعد من أولويات البرنامج الانتخابي للحزب.

وأوضح العنصر، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن البرنامج الانتخابي للحزب يركز على تنمية العالم القروي وحماية البيئة، حيث خص بالذكر قضية المياه باعتبارها مصدرا، على حد قوله، للعديد من المشاكل التي تعاني منها عدة مناطق.

وشدد المتحدث ذاته على أن الحركة الشعبية تتوفر على برامج أخرى تأخذ بعين الاعتبار الواقع الخاص بالأقاليم والجهات، مضيفا أن الحزب يركز على الجهوية المتقدمة حتى تتمكن من الاضطلاع بدور فعال، معتبرا أن لكل منطقة خصوصياتها، وبالتالي ستكون، على حد تعبيره، موضوع برنامج خاص بها.

ويعمل البرنامج الانتخابي للحركة الشعبية، يضيف العنصر، على التركيز على عدد من القضايا، من بينها المتعلقة بالشباب والتشغيل وكذلك حقوق المرأة، منبها إلى أن جائحة “كوفيد -19” أظهرت أن عددا من القطاعات مدعوة لأن تكون في صدارة الأولويات، منها الصحة والتعليم واستعمال التقنيات الجديدة للاتصال.

واعتبر العنصر أن التوجهات العامة لبرنامج الحركة الشعبية تندرج في إطار استمرارية القيم والمبادئ والأولويات التي يلتزم بها الحزب مع إدخال التعديلات الضرورية التي فرضتها جائحة “كوفيد -19 “.

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، إدريس السنتيسي، أن الحماس يحدو جميع الحركيين لإدارة حملة نظيفة، مبرزا أن هذه الأخيرة، التي تتزامن هذا العام مع جائحة “كوفيد- 19″، ستتم وفقا لجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين والمرشحين على حد سواء.

وأشار المتحدث ذاته الى أن الصحافة المكتوبة والإلكترونية وكافة وسائل الاتصال التي تتيحها شبكة الإنترنت تشكل، على حد تعبيره، أدوات مفيدة تتيح عرض البرنامج الانتخابي للحركة الشعبية والمضامين البصرية المتعلق به وكذا انطباعات المواطنين.

ويقوم البرنامج الانتخابي للحركة الشعبية على عدة نقاط رئيسية، منها التكافؤ المجالي وتحسين نظام التعليم والتكوين والبحث العلمي، وتعزيز حقوق المرأة المغربية والنهوض بالهوية الأمازيغية وتسريع وتيرة تفعيل طابعها الرسمي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

استطلاع.. %78 من الشباب المغربي غير راضين عن طريقة تواصل النخب السياسية

انتخابات 2021

توقيف رئيس جماعة نظَّم مهرجانا للاحتفال بفوزه.. وغرامة مالية تخرجه من الاعتقال

مقاطعة جليز انتخابات 2021

مقاطعات مراكش تستكمل انتخاب مكاتبها بالتصويت على رئيسين من “الأحرار”

تابعنا على