انتخابات 2021

بركة: نتوفر على فرصة حقيقية لتبوء المراتب الأولى في الانتخابات

04 سبتمبر 2021 - 21:30

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن حزبه يتوفر على فرصة حقيقة لتبوء المراتب الأولى في هذه الاستحقاقات، مضيفا أن “هناك وعيا اليوم لدى المواطنين بضرورة التغيير، أي أن يكون تناوب ديمقراطي حقيقي جديد تقوده أحزاب غير مشاركة في تسيير الحكومة الحالية”.

وأضاف بركة ضمن تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، فيما يتعلق بالتحالفات أن حزبه يقترح مقاربة جديدة تقوم على بناء تحالف قائم على أساس البرنامج والتجانس بين مكونات الحكومة المقبلة.

في هذا الإطار، قال إن الحزب “سيتحالف مع الأحزاب التي تتقاسم معه تصوره الذي يركز على ضرورة إحداث القطائع مع ممارسات الماضي، خاصة القطيعة مع اقتصاد الريع ومجتمع الامتيازات والانتقال إلى مجتمع الحقوق وتكافؤ الفرص”.

وشدد على أن الحزب يركز على الحكامة من خلال التأكيد على ضرورة اندماج والتقائية السياسات العمومية وجعل المواطن في قلب السياسات العمومية وتمكين المواطن من الولوج الى الخدمات الصحية، وأيضا “مساهمة الشركات الكبرى والأثرياء في المجهود التمويلي من أجل خلق تضامن حقيقي”، إلى جانب العمل على الحفاظ على القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة وتعزيزها و تطويرها.

من جهة أخرى، اعتبر بركة أن رفع تمثيلية النساء وتعزيز حضورهن في العمل السياسي والمجالس المنتخبة يعد مكسبا حقيقيا، وهو مطلب دافع عنه الحزب منذ فترة المطالبة بالاستقلال، مضيفا بالقول: “عملنا على تقديم نساء في كل المستويات منهن شابات يخضن غمار هذه الانتخابات من أجل تقلد المسؤولية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء ببسبب مقعد في مجلس المستشارين

انتخابات 2021

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

انتخابات 2021

وهبي: تجربة أخنوش في عالم المال ستساعده في تدبير القضايا الاقتصادية للبلاد

تابعنا على