انتخابات 2021

شيخي يدافع عن حصيلة البيجيدي في تدبير الشأن العام ويبرز الأهداف الكبرى لبرنامجه الانتخابي (فيديو)

05 سبتمبر 2021 - 18:00

دافع عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ووكيل لائحته للانتخابات التشريعية بدائرة سلا المدينة، نبيل شيخي، عن حصيلة تدبير حزبه للشأن العام، مبرزا الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي للمصباح ورهاناته السياسية في هذه الانتخابات.

وقال شيخي، في حوار مع “العمق”، إن “بلادنا تعرف تجربة تحول ديمقراطي متميزة انطلقت منذ 2011″، موضحا أن حزبه يراهن على أن تشكل محطة حقيقية لتعزيز التحول الديمقراطي وولتعزيز الاختيار الديمقراطي وللتفعيل الأمثل للدستور.

واسترسل شيخي، “بقدر تعبيرنا عن اعتزازنا بعدد من المكتسبات التي تحققت في المجال الديمقراطي ومجال الحقوق والحريات، بقدر ما نعتبر أنفسنا مشوشين بخصوص مجموعة من الاختلالات التي ترافق ورش الانتخابات”.

ونبه شيخي إلى حدوث “تراجعات خطيرة من بينها القاسم الانتخابي”، بالإضافة إلى مجموعة من “الظواهر السلبية على مستوى اللوائح، حيث تم الكشف مؤخرا على أن هناك إنزالات وأسماء مزدوجة وهذا من شأنه أن يؤثر على نزاهة ومصداقية الانتخابات”، كما انتقد الاستعمال”البشع” للأموال.

ووصف شيخي حصيلة البيجيدي في تدبير الشأن العام بالإيجابية في كل المجالات، “خلال الولايتين الحكوميتين للعدالة والتنمية تم الانتباه إلى أن بلادنا لا تتوفر على موارد طبيعية خارقة، وأن ما يجب الاشتغال عليه هو بناء الثقة وجلب المستثمرين وأنشأت خلية اشتغلت منذ الولاية الحكومية الأولى على تحسين جاذبية الاستثمار وتحسين تنافسية الاقصاد الوطني والاشتغال على مؤشر تحسين مناخ الأعمال، فانتقلنا من الرتبة 128 في 2010 إلى الرتبة 67 عام 2015 ونحن في الرتبة 53”.

وأشاد شيخي بحصيلة حزبه في مجال التعليم قائلا، “رفعنا في ميزانية التعليم ب43 في المائة، ومناصب الشغل في التعليم انتقلنا من معدل 7 آلاف منصب إلى معدل 20 ألف توظيف سنويا، وفي قطاع الصحة تم رفع المزانية بالثلث”.

وبخصوص البرنامج الانتخابي، قال شيخي، “برنامجنا الانتخابي حرصنا على وضعه لنؤكد على مواصلة الأوراش الإصلاحية التي انطلقت. يتكون من 5 محاور أساسية لخصناها في شعار مصداقية ديمقراطية تنمية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد تشكيله بساعات قليلة.. استقالة عضوين من المجلس الجماعي لتزنيت

انتخابات 2021

للمرة الخامسة.. امبارك السباعي رئيسا لجماعة المعاشات

انتخابات 2021

انتخاب أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لجماعة الناظور بعد تحالف سباعي

تابعنا على