3 جماعات بالرشيدية تستفيد من قافلة طبية

3 جماعات بالرشيدية تستفيد من قافلة طبية

04 يناير 2017 - 21:06

استفادت ساكنة جماعات "أغبالو نكردوس"، و"تاديغوست" و"أملاكو" من قافلة طبية متعددة التخصصات، لمدة ثلاثة أيام، نظمتها جمعية "واحة فركلة" للبيئة والتراث بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالرشيدية وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتشتمل القافلة الطبية المكونة من 21 إطارا طبيا، والتي أعطى والي جهة درعة تافيلالت انطلاقتها أمس الثلاثاء، بجماعة "أغبالو نكردوس" من مجموعة من التخصصات كالطب العام وطب الأطفال والعيون وأمراض النساء والتوليد وكذا الكشف المبكر عن سرطان الثدي وداء السكري، كما ستستفيد ساكنة المنطقة من مجموعة من الأدوية بالمجان.

وأوضح لحسن كبيري، رئيس جمعية "واحة فركلة" للبيئة والتراث، في تصريح صحفي، أن القافلة الطبية تهدف الى تقريب الخدمات الاجتماعية والعناية بصحة ساكنة المنطقة، خاصة الطفل والمرأة، مؤكدا على أ مثل هذه المبادرات ستنعكس إيجابا على صحة ساكنة الوسط القروي وتساهم في تحسسيها بأهمية المحافظة على الصحة العامة.

وأضاف ذات المتحدث، على أن هذه القافلة ستمكن من تحديد الأمراض الموجودة بالمناطق المستهدفة والتي تحتاج إلى تدخل جراحي، والتي ستكون من تسهيل إنطلاق القافلة السنوية التي دأبت الجمعية على تنظمها سنويا والمتخصصة في إجراء العمليات الجراحية .

ومن جهتها قالت سميرة حجازي المندوبة بالنيابة بمديرية الصحة بالرشيدية، بأن هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات تندرج في إطار برنامج "رعاية" تحت الراعية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي توجت هذه السنة بشراكة مع المبادرة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية واحة فركلة للبيئة والتراث والتي تستهدف ساكنة المناطق الجبلية وذلك لتقريب وتعزيز الخدمة والتغطية الصحية بهذه المناطق .

ومن جهتهم استحسن سكان جماعة "اغبالو نكردوس" مثل هذه المبادرة الإنسانية، التي تروم التخفيف من معاناتهم اليومية مع تردي الخدمات الطبية بمستوصف مركز الجماعة ومستوصف "إفغ".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سيارة تقتل شخص وترسل آخر للمستعجلات نواحي شفشاون

جهة بني ملال تسجل 9 وفيات و142 إصابة بفيروس كورونا

توقيف شرطي بالرباط والتحقيق معه بشبهة النصب والاحتيال

تابعنا على