مجتمع

“سوء التسيير وفوضى التدبير” يدفع نقابات للاحتجاج بالمحمدية

07 سبتمبر 2021 - 23:20

قرر التنسيق النقابي الثلاثي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش) والجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بالمحمدية تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 9 شتنبر الجاري أمام مديرية التعليم بالمحمدية.

وبالموازاة مع ذلك، قرر التنسيق الثلاثي مراسلة مدير الاكاديمية ووزير التربية الوطنية بسبب ما وصفته بسوء التسيير وفوضى التدبير وانفراد المدير الإقليمي بصياغة قرارات “عشوائية ارتجالية”.

وسجلت النقابات في بيان مشترك غياب أي تواصل مع المدير الإقليمي بالمحمدية، مشيرة إلى أنه “يسن منهجية جديدة تتميز بالإقصاء المقصود للحركة النقابية وإبعادها من أي تدبير تشاركي”.

واستنكر البيان “الإقصاء الممنهج” الذي اتبعه المدير الإقليمي في تعامله مع الفرقاء الاجتماعيين وسد باب الحوار والتكتم على المعلومات الخاصة بتدبير الموارد البشرية وبالتسيير المالي للمديرية.

وعبر المصدر ذاته عن رفضه مخرجات التعيينات الانفرادية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد التي تكمت فيها “الزبونية والمحسوبية” وحرمان عدد من الأساتذة من حقهم في الانتقال إلى مناصب ظلت شاغرة بجماعة المحمدية. وكذا أطر الدعم التربوي والاجتماعي التي حرمت منها مؤسسات تعرف خصاصا مهولا في الأطر الإدارية والتربوية وتم تعيين معظهم بالمديرية.

واستنكرت النقابات الثلاثة توصل أساتذة في يوم الدخول المدرسي باستفسارات باطلة عن غيابات وهمية أيام الامتحانات نتيجة أخطاء ارتكبتها الإدارة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

لإنصاف رجال ونساء التعليم.. نقابة تدعو مديرية المحمدية لتنظيم حركة انتقالية

مجتمع

تصنيف 6 جامعات مغربية ضمن أحسن ألف جامعة عالميا في علوم الفيزياء

مجتمع

اليونسيف: جائحة “كورونا” حرمت قرابة 77 مليون طفل من الولوج إلى المدارس

تابعنا على