مجتمع

صدمة وحزن وسط عائلة ورفاق الزعيم النقابي نوبير الأموي (فيديو)

07 سبتمبر 2021 - 21:00

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

قالت ابنة أخ الزعيم النقابي نوبير الأموي إن “عمها كان رجلا عصاميا وزعيما مناضلا أفنى شبابه ومشيبه دفاعا عن الشعب المغربي ولم يكن يبحث عن المناصب بل عن الاستقرار والمساواة”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح لجريدة العمق المغربي، أن “الأموي ضاع للجميع والوحيد الذي ظل من أعمامنا”، موردة أن “موته شكل صدمة كبيرة بالنسبة لنا”.

ومن جهته اعتبر خالد هوير العلمي، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وفاة الأموي “فاجعة كبرى”، مردفا أنه “يعتبر تاريخ المغرب المعاصر لكونه ناضل من أجل الاستقلال إلى جانب الشهيدين المهدي بنبركة وعمر بنجلون”.

وأضاف خالد هوير العلمي، في تصريح مماثل، أن “الزعيم النقابي كان حلمه توحيد الحركة النقابية من أجل الدفاع عن القضايا الأساسية”، مبرزا أنه “دافع عن جميع قضايا المغاربة”.

وتابع بالقول إن “الحركة النقابية ستتذكره دائما بمواقفه الوطنية والمغاربية والإفريقية والدولية”، لافتا إلى أنه “مسيرته غنية وصادقة وشريفة ومليئة بالكفاح والنضال والوطنية الحقيقة”.

فيما كشف إبراهيم رشيدي، صديق نوبير الأموي، أن “الراحل كان يعاني من مرض عضال لم ينفع معه العلاج، وكان يرقد في المستشفى تحت رعاية الملك محمد السادس”، موردا أنه “ترك فراغا كبيرا في الساحة السياسية والنقابية”.

واستحضر المتحدث ذاته خصاله الحميدة مبرزا أنه “كان متجردا ومتواضعا ولا يفوت نضالات الطبقة العاملة”، مشيرا إلى أن “كان يوصي باحترام حقوق الإنسان ويدافع من أجلها”.

يشار إلى أن محمد نوبير الأموي، الأمين العام السابق للنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، توفي ظهر اليوم الثلاثاء، بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، بعد معاناة مع المرض.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

سلطات طنجة تهدم 16 بناء عشوائي شيد في فترة الانتخابات بمنطقة ݣزناية (فيديو)

مجتمع

اتفاقية بين جامعتي الرباط الدولية وبن غوريون الإسرائيلية

مجتمع

مواطن يطلب رخصة رسمية للسير على الرصيف بالجديدة (وثيقة)

تابعنا على