انتخابات 2021، سياسة

مراكش بعد فرز 60%.. 3 أحزاب تقتسم المقاعد التسع في الانتخابات التشريعية المحلية

اقتسمت أحزاب الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال المقاعد التسع المخصص لمدينة مراكش في الغرفة الأولى من البرلمان، والمقسمة على 3 دوائر انتخابية.

وحسب النتائج الأولية بعد فرز 60 في المائة من الأصوات، والتي أعلنتها ولاية جهة مراكش آسفي، فقد تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من الحلول في المرتبة الأولى من حيث عدد الأصوات التي حصل عليها المدينة الحمراء، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار ثم حزب الاستقلال.

وفي تفاصيل النتائج التي أفرجت عنها الولاية على الساعة الواحدة و45 دقيقة من صباح الخميس، في أول تواصل مع الصحافيين المتواجدين في مقر الولاية منذ الثامنة من مساء الخميس، حلت لائحة فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة في المرتبة الأولى بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي، بعد حصولها على 14 ألفا و526 صوتا، متبوعة بلائحة عبد العزيز الدرويش عن حزب الاستقلال الذي حصل على 9765 صوتا، ثم لائحة يونس بنسليمان عن التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 7490 صوتا.

أما على مستوى الدائرة الانتخابية التشريعية جليز النخيل فقد خلقت المرشحة الشابة فاطمة الزهراء بنطالب وكيلة لائحة الأصالة والمعاصرة المفاجئة باستحواذها على ما مجموعة 22 ألفا 888 صوتا، محتلة المرتبة الأولى، وحصل إسماعيل البرهومي وكيل لائحة الأحرار على المرتبة الثانية بما مجموعة 14 ألفا و626 صوتا، فيما حل محمد نجيب الخالدي على المقعد الثالث بمجموع 8940 صوتا.

أما في الدائرة الانتخابية المنارة فقد تمكن طارق حنيش من الحصول على مقعد برلماني بعدما حل أولا بحصول لائحته على 11 ألفا و344 صوتا، متبوعا بوكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار عبد الواحد الشافقي الذي حصل على 10 آلاف 598 صوتا، ثم عبد الرزاق أحلوش وكيل حزب الاستقلال الذي ظفر 4990 صوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *