انتخابات 2021، سياسة

في أول تعليق على نتائج الانتخابات.. وهبي: هنأت أخنوش على فوزه وسنجتمع لتقييم النتائج (فيديو)

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال تعليقه على نتائج الانتخابات التشريعية، إنه اتصل بعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار و”هنأته على احتلال حزبه للمرتبة الأولى وتمنيت له ولحزبه التوفيق والنجاح في المهام التي تنتظره”.

وأكد أن المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، سيجتمع في الأيام القليلة المقيلة لتقييم النتائج المحققة واتخاذ القرار الذي سيتوجه به إلى المؤسسات الحزبية الأخرى، وسينتظر في الوقت نفسه قرار الملك بتعيين الشخصية التي يراها رئيسا للحكومة وفقا لمقتضيات الفصل 47 من الدستور.

وأضاف وهبي أن النتائج التي حققها الحزب نتائج إيجابية جدا، بالنظر إلى أن “البام” حزب خرج من أوضاع تنظيمية وخلافات كبيرة، واستطاع رغم ذلك أن يحقق هذه النتائج وأن يحافظ على المرتبة الثانية التي كان فيها، ومشيرا إلى أن اليوم انتصار للديمقراطية في المغرب وانتصار لتقاليدنا الوطنية والنموذج المغربي.

وبعد أن أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على حرص الملك على حرصه على الالتزام الدستوري بالتواريخ الانتخابية وبصيرورة الديمقراطية رغم الوباء والوضعية التي يعيشها المغرب، توجه إلى الملك بالشكر على تمسكه بالمسار الديمقراطي.

كما توجه وهبي بالشكر إلى الشعب المغربي على مساهمته وقيامه بدوره في إرساء الأسس الديمقراطية من خلال تصويته بالعدد الذي صرح وزير الداخلية، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد على تمسك الشعب المغربي بالديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *