انتخابات 2021

في أول تعليق على نتائج الانتخابات.. وهبي: هنأت أخنوش على فوزه وسنجتمع لتقييم النتائج (فيديو)

09 سبتمبر 2021 - 04:22

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال تعليقه على نتائج الانتخابات التشريعية، إنه اتصل بعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار و”هنأته على احتلال حزبه للمرتبة الأولى وتمنيت له ولحزبه التوفيق والنجاح في المهام التي تنتظره”.

وأكد أن المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، سيجتمع في الأيام القليلة المقيلة لتقييم النتائج المحققة واتخاذ القرار الذي سيتوجه به إلى المؤسسات الحزبية الأخرى، وسينتظر في الوقت نفسه قرار الملك بتعيين الشخصية التي يراها رئيسا للحكومة وفقا لمقتضيات الفصل 47 من الدستور.

وأضاف وهبي أن النتائج التي حققها الحزب نتائج إيجابية جدا، بالنظر إلى أن “البام” حزب خرج من أوضاع تنظيمية وخلافات كبيرة، واستطاع رغم ذلك أن يحقق هذه النتائج وأن يحافظ على المرتبة الثانية التي كان فيها، ومشيرا إلى أن اليوم انتصار للديمقراطية في المغرب وانتصار لتقاليدنا الوطنية والنموذج المغربي.

وبعد أن أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على حرص الملك على حرصه على الالتزام الدستوري بالتواريخ الانتخابية وبصيرورة الديمقراطية رغم الوباء والوضعية التي يعيشها المغرب، توجه إلى الملك بالشكر على تمسكه بالمسار الديمقراطي.

كما توجه وهبي بالشكر إلى الشعب المغربي على مساهمته وقيامه بدوره في إرساء الأسس الديمقراطية من خلال تصويته بالعدد الذي صرح وزير الداخلية، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد على تمسك الشعب المغربي بالديمقراطية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

رسميا.. عبد الله الإدريسي البوزيدي رئيسا لجماعة تاونات

انتخابات 2021

اتفاق بين الأحرار والبام والاستقلال على تجديد الثقة في بوعيدة لرئاسة مجلس جهة كلميم

انتخابات 2021

بعد هزيمته في الانتخابات.. أستاذ جامعي يعدد السيناريوهات التي تنتظر البيجيدي

تابعنا على