انتخابات 2021، سياسة

بعد السقوط المدوي للبيجيدي.. 4 أحزاب تسيطر على مقاعد مجلس جماعة طنجة

هيمنت أربعة أحزاب على مقاعد مجلس جماعة طنجة التي تضم أربع مقاطعات حضرية، حيث تقاسمت كل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة والاستقلال، 51 مقعدا من بين 81 مقعدا.

وبحسب النتائج النهائية، فقد فاز حزب التجمع الوطني للأحرار بـ14 مقعدا (17,28 في المائة)، يليه حزب الاتحاد الدستوري بـ13 مقعدا (16,05 في المائة)، ثم كلا من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال بـ12 مقعد لكل منهما (14.81 في المائة).

وحصل حزب العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي على 8 مقاعد لكل منهما (9.88 في المائة)، تليهما الحركة الشعبية بـ5 مقاعد (6,17 في المائة)، ثم حزب التقدم والاشتراكية بثلاثة مقاعد (3,70 في المائة).

كما تمكن الحزب الاشتراكي الموحد وجبهة القوى الديموقراطية  من الظفر بمقعدين، فيما حل أخيرا كل من حزب الوسط الاجتماعي والحزب الوطني الموحد بمقعد واحد.

وبخصوص النتائج المؤقتة للانتخابات الجماعية بالمقاطعات الأربع: طنجة-المدينة وامغوغة وبني مكادة والسواني، فقد تم التباري على 161 مقعدا، حيث حل حزب التجمع الوطني للأحرار في المقدمة بـ28 مقعدا، يليه ثانيا حزب الاتحاد الدستوري بـ25 مقعدا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال بـ26 مقعدا.

وحل خامسا كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الاتحاد الاشتراكي بـ16 مقعدا، ثم حزب الحركة الشعبية بـ10 مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية بـ7 مقاعد، ثم حزب جبهة القوى الديموقراطية بـ4 مقاعد، والحزب الاشتراكي الموحد بـ3 مقاعد، وأخيرا الحزب الوطني الديموقراطي وحزب الوسط الاجتماعي بـمقعدان.

وقد أدلى 94 ألفا و 668 ناخبا بأصواتهم من بين 355 ألفا و956 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية على مستوى المقاطعات الأربع لمدينة طنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *