انتخابات 2021

الأصالة والمعاصرة يحصل على كافة مقاعد جماعة حدودية مع سبتة المحتلة

09 سبتمبر 2021 - 22:00

كشفت النتائج النهائية للانتخابات الجماعية والجهوية بعمالة المضيق الفنيدق، هيمنة لحزب الأصالة والمعاصرة بعدد من الجماعات، فيما تمكن “الجرار” من حصد كل مقاعد جماعة بليونش الحدودية مع سبتة المحتلة.

وحصل حزب “الجرار” على كافة مقاعد جماعة بليونش القروية البالغ عددها 16 مقعدا، فيما تصدر نتائج جماعة عليين المجاورة، بـ10 مقاعد، مقابل 6 مقاعد لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وتصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية بأربع جماعات من بين 5 بعمالة المضيق الفنيدق، فيما تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي الجماعة المتبقية.

ففي باقي جماعات العمالة، تصدر البام رفقة حزب التقدم والاشتراكية، النتائج الجماعية بمدينة مرتيل، بعد حصولهما على 6 مقاعد لكل منهما من أصل 31 مقعدا، فيما حصل حزب الحركة الشعبية على 5 مقاعد، يليه الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي بـ3 مقاعد لكل منهما.

وحصدت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والعدالة والتنمية، على مقعدين لكل منها، فيما حصل حزب جبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة على مقعد واحد لكل منهما.

وبالمدينة الحدودية مع سبتة المحتلة، الفنيدق، تصدر حزب الأصالة والمعاصرة النتائج الجماعية بحصوله على 6 مقاعد من أصل 31، يليه التجمع الوطني للأحرار ولائحة لامنتمية بثلاثة مقاعد لكل منهما.

وظفر بمقعدين كل من الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي وجبهة القوى الديمقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية.

فيما حصد كل من الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب الحركة الشعبية وحزب الإنصاف والحزب الوطني الديموقراطي على مقعد واحد لكل منهم.

وفي مدينة المضيق، تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الانتخابات الجماعية بستة مقاعد، من أصل 31 مقعدا، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار بخمسة مقاعد، ثم حزب الاتحاد الدستوري وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال وتحالف فيدرالية اليسار بثلاثة مقاعد لكل واحد منها.

وحصل كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الاشتراكي الموحد وحزب التقدم والاشتراكية على مقعدين، فيما نال حزب الحركة الشعبية وحزب البيئة والتنمية المستدامة مقعدا واحدا.

وبخصوص مقاعد العمالة في مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والبالغ عددها 6 مقاعد، فقد حصل عليها كل من الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري بمقعدين لكل منهما، ومقعد واحد لكل من التقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار.

وبلغت نسبة المشاركة في عمالة المضيق الفنيدق، 40.78 في المائة، حيث وصل عدد المصوتين إلى 42989.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

رسميا.. البطل العالمي مصطفى لخصم رئيسا لجماعة ايموزار كندر

انتخابات 2021

برلمان البيجيدي يشكك في نتائج الانتخابات ويدعو مناضليه للتعاون لعبور “المرحلة الصعبة”

انتخابات 2021

الاستقلالي جغاوي رئيسا لجماعة جرسيف لولاية ثانية

تابعنا على