أخبار الساعة

أربعة أحزاب تفوز بمقاعد أزيلال

09 سبتمبر 2021 - 23:25

تصدر حزبا “الأحرار” و”الأصالة والمعاصرة” نتائج الانتخابات التشريعية بإقليم أزيلال بعد فوزهما بمقعدين لكل منهما بالدائرتين الانتخابيتين بالإقليم، وفق النتائج شبه النهائية التي أعلنت عنها السلطات الإقليمية.

وتمكن حزب الاستقلال من الظفر بمقعد واحد بدائرة دمنات أزيلال، في حين حصل على المقعد الثالث بدائرة واويزغت بزو حزب الحركة الشعبية.

ووفق هذه المعطيات، فإن المقاعد الستة المخصصة لإقليم أزيلال تعود لكل من رئيس الجهة ابراهيم مجاهد (البام) والمنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة عادل بركات، ورشيد المنصوري( الأحرار)، ومصطفى الرداد (الأحرار)، وعبدالعالي بروكي (الاستقلال)، محمد بوفاريسي (الحركة الشعبية).

و سجل إقليم أزيلال نسبة مشاركة في الاستحقاق الثلاثي ليوم 8 شتنبر بلغت 71.07 في المائة، وهي الأعلى على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة ، بحسب معطيات لولاية الجهة.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين باللوائح الانتخابية على مستوى إقليم أزيلال 282 ألف و815 ناخبا ، لاختيار ممثليهم في الجماعات الترابية ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة ومجلس النواب. ويضم الإقليم دائرتين تشريعيتين و609 دائرة جماعية، و847 مكتب تصويت لإجراء هذه الاستحقاقات.

وتتنافس في هذه الانتخابات التشريعية على مستوى دائرة وواويزغت_بزو المحلية 14 لائحة ترشيح، و10 لوائح على مستوى دائرة دمنات أزيلال، تمثل مختلف الأحزاب السياسية المغربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الدار البيضاء.. مرضى السرطان يحتجون على غياب الأدوية لأزيد من 5 أشهر (فيديو)

أخبار الساعة

تونس تلغي حظر التجوال بكامل ترابها ابتداء من السبت

أخبار الساعة

عمدة الرباط السابق يهنئ اغلالو برئاسة مجلس المدينة ويرد على الحياني حول ديون الجماعة (فيديو)

تابعنا على