انتخابات 2021، سياسة

بعد استقالة أمانة “المصباح”.. قراقي: لم نعتد هذا الأمر في الحياة الحزبية

علق عبد العزيز قراقي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس، على استقالة قيادات حزب العدالة والتنمية من الأمانة العامة، بعد خسارته القاسية في الانتخابات التشريعية.

وقال عبد العزيز قراقي إن “هذا القرار أسلوب ديمقراطي لا يتم التعامل به إلا في أرقى التنظيمات الديمقراطية التي يتحمل فيها من قادوا مرحلة معينة شؤون البلاد النتائج السلبية للتنظيم الحزبي”.

وأضاف قراقي، خلال برنامج خاص حول “انتخابات 2021” بالقناة الثانية، أنه “لم نعتد هذا الأمر في الحياة الحزبية بالمغرب، ونعلم كم هي الأحزاب التي كانت متقدمة وبوأها الناخبون أماكن أخرى ومع ذلك بقيت القيادات تتحدث على عدم تحمل أي مسؤولية”.

وأورد أن “بهذه الممارسة التي قام بها حزب العدالة والتنمية، يمكن القول إنه على المستوى الوطني بتنا نفرز نوع من المعايير الديمقراطية، التي ستتحكم مستقبلا في الحياة الحزبية بالمغرب”.

وتطرق الأستاذ الجامعي، إلى طبيعة ونقطة التواصل السياسي عند حزب العدالة والتنمية طيلة ولايته الحكومية، مبرزا أن “كل خرجاته التواصلية كانت “فاشلة”، لافتا إلى أن “الكثير من الوصلات السلبية وظفت عند حزب “المصباح”.

وتابع بالقول إن “الحزب الذي اعتمد في ولايته الأولى على التواصل والتسويق السياسي بشكل جيد، افتقر فيما بعد إلى هذه الآلية، التي كانت يقودها شباب “المصباح” واتضح على أن تسويقه السياسي كان من النوع الرديء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *