انتخابات 2021، سياسة

3 أحزاب تتقاسم ثلثي مقاعد جهة مراكش آسفي.. والأحرار في المقدمة

تقاسمت كل من أحزب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، بفارق صغير بينها، ثلثي مقاعد مجلس جهة مراكش آسفي، وفق النتائج النهائية للانتخابات الجهوية التي جرت يوم الأربعاء 8 شتنبر، والتي توصلت جريدة “العمق” بنسخة رسمية منها.

وتمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من الظفر بـ18 مقعدا، 4 منها بدائرة مراكش و3 بشيشاوة، ومقعدان بكل من آسفي وقلعة السراغنة والرحامنة والحوز واليوسفية، وواحد بالصويرة.

فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على المرتبة الثانية بفارق معقد واحد عن المتصدر، بعد حصول على 17 مقعد، 3 منها عن دائرة مراكش، ومقعدان عن كل من الدوائر آسفي وقلعة السراغنة والرحامنة والصويرة والشيشاوة، ومقعد واحد عن دائرة اليوسفية.

وفي المركز الثالث حل حزب الاستقلال الذي حصل على 15 مقعدا، منها مقعد واحد عن دائرة شيشاوة، ومقعدان كل دائرة من الدوائر المتبقية.

حزبا الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية حلا في المرتبة الرابعة بحصول على كل منهما على 7 مقاعد، حيث ظفر الأول بمعقدين اثنين بكل من مراكش والحوز، ومقعد واحد بكل من آسفي والصويرة والرحامنة، فيما ظفرت الحركة الشعبية بمقاعدها السبعة بكل من الدوائر آسفي ومراكش وشيشاوة بمقعدين بكل منها ومقعد واحد باليوسفية.

في المرتبة السادسة تمكن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من الظفر بخمسة مقاعد ثلاث منها عن دائرة الصويرة واثنان عن دائرة قلعة السراغنة، متبوعا بحزب التقدم والاشتراكية الذي حصل على أربع مقاعد موزعة على الدوائر آسفي وقلعة السراغنة والصويرة ثم الحوز، فيما حل حزب العدالة والتنمية في المرتبة الأخيرة بمقعد يتيم عن دائرة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *