انتخابات 2021، سياسة

الحمامة والوردة والميزان والسنبلة يقررون تشكيل تحالف لقيادة جماعة وزان

قررت أربعة أحزاب سياسية تشكيل تحالف لتسيير المجلس الجماعي لمدينة وزان، ويتعلق الأمر بكل أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الإتحاد الإشتراكي، الإستقلال، الحركة الشعبية.

وبحسب بلاغ مشترك عن الأحزاب الأربعة، اطلعت عليه جريدة “العمق”، فإن القرار جاء عقب اجتماع كل من المنسق الإقليمي للأحرار، والكاتب الإقليمي للاتحاد الاشتراكي، والمفتش الإقليمي للاستقلال، والمنسق الإقليمي للحركة الشعبية.

وأوضح البلاغ أن هدف الاجتماع كان هو التشاور حول تشكيل المجلس الجماعي لوزان، حيث اتفق الأطراف الأربعة على التنسيق والتعاون إلى حين تشكيل مكتب المجلس.

كما اتفقوا على إبقاء الباب مفتوحا أمام باقي الفرقاء للالتحاق بالهيئات السالفة الذكر، من أجل “مجلس قوي يستحضر مصلحة المدينة ويتطلع إلى مستقبل أفضل والدفع لعجلة تنمية الجماعة، حتى يكون جميع المنتخبين في مستوى انتظارات ساكنة المدينة”.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد تصدر الانتخابات الجماعية لجماعة وزان، بحصوله على ثمانية مقاعد من بين 31 متبارى عليها، بحسب الحصيلة النهائية.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على ثمانية مقاعد (خمسة من الجزء الأول و مقعدان من الجزء الثاني)، متبوعا بحزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية بخمسة مقاعد (3 مقاعد من الجزء الأول ومقعدان من الجزء الثاني).

وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على أربعة مقاعد (3 مقاعد من الجزء الأول ومقعد واحد من الجزء الثاني)، وحزب الاستقلال على ثلاثة مقاعد (مقعدان من الجزء الأول ومقعد من الجزء الثاني).

كما حصل حوب الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية على مقعدين (مقعد بالجزء الأول و مقعد بالجزء الثاني)، وحزب الخضر المغربي بمقعد وفيدرالية اليسار بمقعد واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *