انتخابات 2021، سياسة

تيزنيت .. تحالف سبعة أحزاب سياسية لتشكيل المجلس الجماعي

أعلنت سبعة أحزاب سياسية بمدينة تزنيت، عن تحالفها الرامي الى تشكيل المجلسين الإقليمي والجماعي، بناء على نتائج الانتخابات الجماعية الأخيرة.

ويتكون هذا التحالف من حزب التجمع الوطني للأحرار، الإستقلال، الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، التقدم والإشتراكية، إضافة حزب الحركة الشعبية، والأصالة والمعاصرة، ثم الإتحاد الدستوري.

وقالت الأحزاب الخمسة المعنية في بلاغ مشترك للرأي العام المحلي، “نحن ممثلي الأحزاب الموقعة أسفله وبناء على نتائج الانتخابات الجماعية بمدينة وإقليم تيزنيت، نعلن للرأي العام على مستوى المدينة والإقليم عن التنسيق التام والشامل في عملية انتخاب هياكل المجلس الجماعي لتيزنيت وفي انتخاب أعضاء وهياكل المجلس الإقليمي لتيزنيت”.

وأضاف ذات التحالف “إذ نقدم على هذا العمل التنسيقي بكل وعي وواقعية، فإن ما يحركنا كتنظيمات حزبية على مستوى الإقليم هو السعي نحو تحقيق المصلحة العامة لتلعب المؤسسات المنتخبة الأدوار المنتظرة منها بكل مسؤولية والتزام”.

ويشار الى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، حصل وفق النتائج النهائية للإنتخابات الجماعية بتزنيت، على 13 مقعدا من أصل 31، فيما حصل حزب التقدم والإشتراكية على 5 مقاعد، والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية على 4 مقاعد، بينما حصل حزبي الإستقلال والإتحاد الدستوري على مقعدين، في الوقت الذي حصل فيه  كل من حزب الحركة الشعبية، والأصالة والمعاصرة على مقعد واحد لكل من هما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.