سياسة

البام والوردة يلتحقان بتحالف للأحرار والاستقلال لتشكيل مجلس جهة وجماعات سوس

11 سبتمبر 2021 - 22:54

التحق حزبا الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، بتحالف ثنائي بين الأحرار والاستقلال، تم الإعلان عنه من قبل لتشكيل المجلس الجهوي لسوس ماسة، ومكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية بسوس ماسة.

واتفقت الأحزاب الأربعة، على تشكيل تحالف بينهما على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة، والتنسيق بينهما لتشكيل مختلف مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية على صعيد الجهة.

وجاء في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن المنسقين الجهويين لأحزاب الأحرار والوردة والاستقلال والبام، اجتمع اليوم السبت، للتشاور والتنسيق الجهوي والإقليمي والمحلي وتحديد سبل التعاون بين هذه الأحزاب.

وخلص لقاء الاحزاب الأربعة، بالإتفاق على التحالف بينها على مستوى المجلس الجهوي بسوس ماسة، والتنسيق والتحالف بين الحزبين لتشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية، حسب الخصوصيات المرتبطة بكل مجلس.

وأوضح البلاغ، أن هذا التحالف، جاء بعد الإعلان الرسمي عن النتائج الانتخابية المحصل عليها في الاستحقاقات التشريعية والجهوية والمحلية بجهة سوس ماسة، والتي مثلت محطة هامة في تعزيز الديمقراطية.

واعتبر أن نجاح مختلف عمليات الاستحقاقات الانتخابية، التشريعية والجهوية والجماعية، يوم 8 شتنبر الحالي، شكل طفرة نوعية في ترسيخ الخيار الديمقراطي، والحفاظ على المكتسبات السياسية التي راكمها المغرب طيلة الاستحقاقات السابقة، رغم مروره في ظرفية استثنائية، مرتبطة بالأزمة الصحية الحالية.

صورة سابقة لمجلس جهة سوس ماسة

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الملك يعزي تبون في وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد القادر بن صالح

سياسة

عمدة الرباط السابق يهنئ اغلالو برئاسة مجلس المدينة ويرد على الحياني حول ديون الجماعة (فيديو)

سياسة

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

تابعنا على