مجتمع

بعد مقتل مغربيين بمالي.. مرصد يطالب حكومة أخنوش المرتقبة بتبني قضايا سائقي النقل الدولي

12 سبتمبر 2021 - 13:20

طالب المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني حكومة عزيز أخنوش المرتقبة بتبني قضايا “هاته الفئة الحيوية والنشيطة وعدم تجاهلها مثلما تم تجاهلها من الحكومات السابقة”.

ودعا المرصد ذاته أعضاء المركز الإفريقي لحقوق الإنسان للتدخل العاجل وتعيين لجنة خاصة للتحقيق في مقتل سائقين مهنيين يعملان في النقل الدولي بمالي.

وحث كافة سائقي النقل الدولي وجمعياتهم على التآزر والتضامن معا لمتابعة مجريات التحقيق في هاته الجريمة وكذا التضامن مع فئة سائقي النقل الدولي اتجاه الصحراء في جميع قضاياهم وعلى رأس القضايا قضية أمنهم أثناء قيامهم بعمليات النقل.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة تبني القضايا التي تؤرق فئة مهنيي النقل بصفة عامة ورد الاعتبار لهم نظرا للدور الكبير الذي يقومون به سواء على مستوى نقل البضائع أو على مستوى نقل الأشخاص “خصوصا بعدما أبانو عليه من جد وعزيمة وحب للوطن طيلة الفترة الأولى من الحجر الصحي ولحدود اليوم”.

وذكّر المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بالظروف الصعبة التي تمر منها عمليات نقل البضائع اتجاه جنوب الصحراء والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها مهنيو هذا النوع من النقل بسبب قطاع الطرق وانعدام الأمن بعدد من المناطق التي يمرون منها.

كما ذكّر أيضا بعدد الاستغاثات التي طالما أطلقها المهنيون وهيئاتهم وعلى حول هاته الاعتداءات وكذا حول الصعوبات والعراقيل والمخاطر التي يتعرضون لها، إن كان على مستوى الحدود المغربية في المنطقة العازلة التي ظل يتوافد إليها بين الفينة والأخرى عدد من أفراد عصابة البوليساريو أو على مستوى المناطق والمدن التي يمرون منها خصوصا بدولة مالي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

محامية تكشف عددا من العقوبات التي ستواجه المتورطين في قضية “فتاة طنجة” (فيديو)

مجتمع

عدد التلاميذ الملقحين ضد كورونا يتجاوز المليون.. والسلطات ترفع عدد المراكز إلى 700

مجتمع

الأطر الإدارية المتدربة تواصل الاحتجاج بمراكش بعد إخلاء الأكاديمية مسؤوليتها عن الملف (فيديو)

تابعنا على