انتخابات 2021

رسميا.. الأحرار يدعم كودار لترؤس جهة مراكش والمنصوري لعمودية المدينة

14 سبتمبر 2021 - 10:30

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار بمراكش رسميا، دعمه لمرشح حزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار، لخلافة أحمد اخشيشن في رئاسة جهة مراكش آسفي.

كما أعلن ذات الحزب، في بلاغ لمنسقه الجهوي بجهة مراكش آسفي، تتوفر “العمق” على نسخة منه، دعمه للمرشحة الوحيدة لعمودية مراكش، فاطمة الزهراء، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وأوضح البلاغ أن قرار دعم سمير كودار، وفاطمة الزهراء المنصوري، جاء بناء على “نجاح تحالفات حزب الحمامة حزب الجرار في العديد من الجماعات الترابية بجهة مراكش آسفي والتي أبان فيها الحزبين عن مستوى عاليمن االانظباط والإلتزام السياسي النبيل”.

جدير بالذكر أن حزب الحصان قد أعلن في بيان له، انسحاب كاتبه الجهوي عبد العزيز البنين من السباق نحو العمودية، وسحبه للترشح إلى المنصب.

من جهة أخرى، علمت جريدة “العمق” أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بدوره يقترب من دخول أغلبية المنصوري، وفي حال نجحت المنصوري في استقطاب منتخبي المصباح والوردة إلى صفها ستكون قد ضمنت أغلبية ساحقة في المجلس مقابل معارضة مكونة من 7 أحزاب لا تتجاوز مجموع مقاعدها داخل المجلس 14 مقعدا من أصل 81.

ويذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة تمكن من احتلال المرتبة الأولى في الانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء الماضي، بعد ظفره بـ18 مقعدا في المجلس الجماعي، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار بـ15 مقعدا، ثم الاستقلال بـ11 مقعدا، فيما كل من الاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية في المرتبة الرابعة بـ8 مقاعد لكل منها، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 7 مقاعد، والحركة الشعبية بـ4 مقاعد، وبعده حزب العمل وجبهة القوى الديقراطية بثلاث مقاعد لكل منهما، في حصل كل من الحركة الديمقراطية الاجتماعية والتقدم والاشتراكية واليسار الاشتراكي الموحد وحزب الأمل على مقعد واحد لكل واحد منهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

تنفيذية وتنظيمية واستشارية.. هذه اختصاصات رئيس الحكومة في دستور 2011

انتخابات 2021

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

تابعنا على