مجتمع

مالي تقيم مراسم خاصة بإغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين (فيديو)

16 سبتمبر 2021 - 22:00

أقيمت اليوم الخميس بالعاصمة المالية بماكو، مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين الذين قتلا هجوم مسحل على قافلة تجارية مغربية، السبت الماضي، حين كانت الشاحنات تعبر على مقربة من جماعة ديديني المالية في اتجاه العاصمة بماكو.

وعرفت هذه المراسم حضور سفير المغرب بمالي حسن الناصري، وأعضاء السفارة، وموسى ديارا رئيس جمعية الصداقة المغربية المالية، والإمام ثيريو هادي ثيام رئيس المجلس الفيدرالي لأتباع الطريقة التيجانية بمالي.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، فإن مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين مرت في أجواء من الحزن وعرفت حضورا محدودا بالنظر للظروف الاستثنائية لوباء كورونا، حيث رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى الله أن يتقبل الفقيدين إلى جواره ويحسن مثواهما.

وسيتم نقل الجثمانين مساء اليوم الخميس إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ثم الى مدينة أكادير، فيما يزال السائق الذي أصيب بجروح في هذا الحادث يخضع للعلاج بإحدى المصحات ببماكو، ووضعه الصحي في تحسن مستمر.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي المالي عبداللاي ديوب، قد أدان بشدة، نيابة عن الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا والحكومة، “هذا الهجوم الجبان والهمجي“ الذي ارتكبه مسلحون مجهولون يوم السبت ضد قافلة تجارية مغربية بمنطقة كايس، ما تسبب في مقتل السائقين المغربيين وجرح آخر.

وقال الوزير خلال استقبال سفير المغرب ببماكو، الإثنين المنصرم، إنه منذ وقوع الهجوم، اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة، كل في مجالها، معربا عن التزام السلطات المالية بالعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة،

 

 

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أستاذ علم النفس الاجتماعي مجتمع

بنزاكور: الإدمان على مواقع التواصل شبيبه بإدمان المخدرات وهذه نصائح للتخلص منه (فيديو)

مجتمع

النيران تلتهم هكتارات من غابة “دار الشاوي” بطنجة وطائرات “كنادير” تحاول إخمادها

مجتمع

بعد الاحتجاجات.. “Sitel” توضح بشأن حالات “الطرد التعسفي” لمستخدمين

تابعنا على