انتخابات 2021

اتفاق بين الأحرار والبام والاستقلال على تجديد الثقة في بوعيدة لرئاسة مجلس جهة كلميم

17 سبتمبر 2021 - 13:50

توافقت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، على تشكل أغلبية داخل مجلس جهة كلميم واد نون، وإسناد مهمة الرئاسة للتجمعية امباركة بوعيدة للولاية الثانية على التوالي.

وقالت الأحزاب الثلاثة في بلاغ مشترك أن هذه الخطوة تأتي “في إطار مساعي الأحزاب لتخليق الحياة السياسية، وعملا بالمقتضيات القانونية”، وكذا لـ”وضع حد لممارسات أصبحت مرفوضة من قبل الرأي العام المحلي والوطني”.

ودعت الأحزاب الثلاثة منتخبيها في مجلس جهة كلميم واد نون للتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية والقاضي بترشيح امباركة بوعيدة لمنصب الرئيس والتصويت لها ولفائدة المكتب المسير الذي تم التوافق عليه.

وأضاف البلاغ المشترك “واستحضارا لهذه اللحظة الديمقراطية، فإن الأحزاب الثلاثة تدين كل الممارسات المرتبطة باحتجاز المنتخبين واستمالتهم بالوسائل غير المشروعة والتي يقدم عليها بعض سماسرة الانتخابات والتي تمس بجوهر الخيار الديمقراطي وصدقية العمليات الانتخابية، والمنافية لقواعد المنافسة الشريفة”.

ودعت كافة منتسبيها للالتزام بالقرارات الحزبية تحت طائلة تفعيل المساطر المعمول بها في هذا الصدد والمتمثلة أساسا في التجريد من العضوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ALBERT المراكشي منذ شهر واحد

قال البيان: [ يقدم عليها بعض سماسرة الانتخابات والتي تمس بجوهر الخيار الديمقراطي وصدقية العمليات الانتخابية ] .... قلت: سبحان الله... من أعطى التزكية لهؤلاء الذين سمتهم هذه الأحزاب المخزنية بـ سماسرة الانتخابات؟؟؟ من أعطى التزكية هو كبير السماسرة إذن... ... لما كنا في الحملة لجمع الأصوات كان هؤلاء مواطنون صالحون يجمعون الريع للأحزاب... اليوم لما خالفوا المتصارعون على الاستوزار أصبحوا شيئا آخر ...شكون هو السمسار الآن؟؟؟

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على