سياسة

برلمان البام يوافق على المشاركة في حكومة أخنوش ويتشبث بوهبي وزيرا

17 سبتمبر 2021 - 18:52

وافق أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، في دورة استثنائية عقدت اليوم الجمعة، على مشاركة “الجرار” في حكومة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، وشددوا على ضرورة حمل الأمين العام عبد اللطيف وهبي لحقيبة وزارية، حسب ما كشف مصدر لجريدة “العمق”.

الدورة الاستثنائية التي مازالت أشغالها جارية، تميزت بموافقة جميع المتدخلين على مشاركة الحزب في الحكومة، مع التفويض للأمين العام عبد اللطيف وهبي بمواصلة المشاورات.

وكان مصدر كشف لجريدة “العمق” أن المنهجية التي اعتمدها المجلس الوطني خلال دورته الاستثنائية تتمثل في حضور ممثلين اثنين عن كل جهة من الجهات الـ12.
وتوصل أعضاء المجلس الوطني على مستوى جهة الدار البيضاء سطات بمراسلة من الأمانة الجهوية، اطلعت “العمق” على نسخة منها، تخبرهم باختيار عضوين لتمثيلهم في الدورة الاستثنائية.

ودعت المراسلة أعضاء برلمان الحزب بجهة البيضاء إلى توجيه مقترحاتهم وأسئلتهم إلى الأمانة العامة الجهوية عبر أرقام هاتفية وضعتها رهن إشارتهم، مشيرة إلى أن هذه المقترحات ستتولى الأمانة الجهوية إيصالها للعضوين الذين تم اختيارهما لحضور أشغال الدورة الاستثنائية.

وكان وهبي، قد أكد في لقاء تشاوري مع برلمانيي حزبه، الأربعاء الماضي، أن حزبه تجاوز صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أنه تلقى إشارات جد إيجابية، وأن الحزب سيعمل على دراستها والتعامل معها التفاعل معها إيجابيا من منطق خدمة الصالح.

وفي السياق ذاته، قرر الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، بحضور جميع أعضائه، تفويض أمر مواصلة المشاورات حول الحكومة المقبلة للأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، وذلك عقب لقاء تشاوري عقده وهبي مع برلمانيي الحزب الجدد، اليوم الأربعاء بسلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

رئيس الحكومة يستقبل سفير الرياض بالرباط.. والسعودية أول وجهة خارجية لأخنوش

سياسة

المغرب يحتضن مؤتمرا لأول تجمع لـ”شباب اليسار” في العالم العربي وأمريكا اللاتينية (صور)

سياسة

قانون المالية الجديد على طاولة أول مجلس وزاري برئاسة الملك في عهد حكومة أخنوش

تابعنا على