سياسة

رسميا.. برلمان البام يقرر المشاركة في حكومة أخنوش ويدعو وهبي للاستوزار

17 سبتمبر 2021 - 20:07

قرر المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، الجمعة، قبول عرض مشاركة حزب الجرار في حكومة المقبلة الذي قدمه رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش للحزب، في إطار المشاورات الأولية حول تشكيل الحكومة المقبلة.

وأكد المجلس الوطني، في بيان، على “مشاركة فعلية وحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه”.

وفوض برلمان البام للأمين العام عبد اللطيف وهبي تدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة، ودعاه إلى تمثيل الحزب داخلها، عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة.

وأشاد بيان المجلس الوطني بالنتائج التي حصدها البام في انتخابات 8 شتنبر “رغم الظروف الصعبة التي عاشها الحزب، سواء خلال محطة الصراع الداخلي الحاد ما قبل المؤتمر الرابع، أو ما بعده نتيجة تحديات حالة الطوارئ التي كبلت شرارة مواصلة تقوية الحزب ورص صفوفه أكثر، وعطلت الكثير من البرامج والإرادات التواقة لبناء حزب المؤسسات القوية، حزب المزيد من الديمقراطية الداخلية”.

كما نوه بالانخراط “الكبير والمسؤول لمختلف الباميات والباميين في مراجعة الخط السياسي والإيديولوجي للحزب، الذي كلفهم تقديم نقد ذاتي مؤلم، وبعده تقديم التضحيات الجسام في مختلف المعارك الانتخابية، بمسؤولية وحس وطني عاليين”.

وأكد برلمان الجرار على القواسم والقيم والمبادئ المشتركة العديدة، مع حزب التجمع الوطني للأحرار والتي تسهل من جميع إمكانيات التعاون والاشتغال بشكل مشترك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

رئيس الحكومة يستقبل سفير الرياض بالرباط.. والسعودية أول وجهة خارجية لأخنوش

نبيلة الرميلي: وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية سياسة

بعد إعفائها من المسؤولية الحكومية.. هل ستتقاضى الرميلي معاش الاستوزار؟

سياسة

تعيين مرتقب لـ5 كتاب دولة في حكومة أخنوش.. وهذه هي القطاعات المعنية

تابعنا على