أخبار الساعة

“قافلة الصحراء المغربية” تستهدف سجناء بخريبكة (صور)

18 سبتمبر 2021 - 12:20

نظم، أول أمس الخميس، بسجن خريكة2 حفل اختتام المحطة 12 من القافلة الوطنية للصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية” التي أطلقتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم 31 ماي الماضي من مدينة وجدة.

وقد حضر هذا الحفل بالإضافة إلى مدير المؤسسة السجنية أحمد المومني، باشا المدينة، ومندوب الصحة، ومندوب الشباب والرياضة، وممثل التكوين المهني، وممثل النيابة الاقليمية للمقاومة بخريبكة، وجمعيات شريكة مع المؤسسة.

وفي كلمة لمدير المؤسسة السجنية بخريبكة، قال إن هذه القافلة مبادرة ذات حس وطني تندرج في إطار تعزيز البرامج التأهيلية الموجهة لفائدة السجناء، وخاصة منها تلك التي ترتكز على تكريس القيم ضمن دعامات الاندماج في المجتمع، وكذا لفسح المجال لأطر وموظفي السجون ونزلائها لتجديد التعبيرعن تشبتهم بكل شبر من أرض هذا الوطن وعن تعلقهم المتين بأهداب العرش العلوي المجيد ضامن وحدة هذا الوطن واستقراره ومحصنه من كيد الكائدين ومكر الماكرين وحسد الحاسدين.

وأضاف المسؤول ذاته أن الوطنية والتشبع بقيم المواطنة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تستثنى منها أي فئة من المواطنين المغاربة بما في ذلك المواطنين السجناء.

وزاد “فباعتبارهم مواطنين بمقتضى الدستور وبمقتضى العناية الخاصة التي يوليهم إياها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فإن حقهم في نصرة قضاياهم الوطنية حق مكفول لهم أيضا ومن شأنها تعزيز روح المواطنة لديهم وتأهيلهم تربويا”، وفق تعبيره.

يذكر أنه إلى حدود أول أمس الخميس، زارت القافلة السجون المحلية بوجدة والناظور والحسيمة وطنجة 1، والسجن المركزي بالقنيطرة، والسجن المحلي راس الماء بفاس، وتولال 2 بمكناس، وتيفلت 1، ومركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء، والسجون المحلية بالجديدة وبني ملال 2، وخريبكة 2، فيما ستحط رحالها في الأسابيع القادمة بالسجون المحلية بقلعة السراغنة ولوداية بمراكش والرشيدية وورزازات وأيت ملول وبوزكارن والعيون، ثم الداخلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

أخبار الساعة

أرباب المقاهي بطنجة يمتنعون عن تطبيق قرار فرض جواز التلقيح

أخبار الساعة

مؤثرة مغربية تقرر التبرع بأعضائها بعد الموت

تابعنا على