انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب رشيد العبدي عن الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس جهة الرباط

18 سبتمبر 2021 - 11:40

تم اليوم السبت، انتخاب رشيد العبدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، إثر ترشحه كمرشح فريد، بعد اتفاق ثلاثي بين البام وأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال.

وتمكن العبدي من الفوز بالرئاسة بعد حصوله على 63 صوتا، مقابل رفض 3 أعضاء، وامتناع 4 آخرين عن التصويت، فيما انسحب عضو واحد من جلسة الانتخاب التي نظمت بولاية الرباط وحضرها 72 عضوا من أصل 75.

وخلال الجلسة، تم انتخاب سعد بن مبارك عن التجمع الوطني للأحرار في منصب النائب الأول، وعزيز هلالي عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا، وعادل الورديغي عن الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا، وعبد الغني باليل عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا رابعا.

كما تم اختيار منيرة الرحوي عن الاستقلال نائبة خامسة، ورشيدة فاضل عن الأصالة والمعاصرة نائبة سادسة، ومصطفى جوادي عن التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا، ومحمد الحافظ عن الاستقلال نائبا ثامنا، ونادية الرحماني عن التجمع الوطني للأحرار نائبة تاسعة.

وكانت 4 أحزاب ممن تصدرت المشهد السياسي بجهة الرباط، قد اتفقت على تقاسم مناصب المسؤولية على مستوى المجلس الجماعي للرباط ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ومجلس عمالة الرباط.

وهكذا اتفقت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال والحركة الشعبية على إسناد رئاسة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة لحزب الأصالة والمعاصرة في شخص رشيد العبدي.

كما تم الاتفاق على إسناد رئاسة المجلس الجماعي للرباط لحزب التجمع الوطني للأحرار في شخص أسماء اغلالو، في حين تم إسناد رئاسة مجلس عمالة الرباط لحزب الاستقلال في شخص عبد العزيز الدرويش.

أما رئاسة مجلس عمالة الرباط فقد تقرر إسنادها لحزب الاستقلال، في حين تم الاتفاق على توزيع المسؤوليات بالمقاطعات الخمس بالتوافق والتراضي بين مكونات هذا التحالف بهدف التدبير المشترك لهذه المقاطعات، وفق ما جاء في محضر اتفاق موقع بين الأحزاب الأربعة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه.

وأعلنت الأحزاب الأربعة مواصلتها عقد لقاءات مع ممثلي هذا التحالف لتحديد الخطوط العريضة لبرنامج مشترك للتنمية يخدم تطلعات ساكنة الرباط، مبرزة أنها ستظل منفتحة أمام بعض الأحزاب الداعمة لهذا التحالف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على