انتخابات 2021، سياسة

بعد انتخابه رئيسا للجهة.. مورو يعد بتحقيق التنمية في الشمال وتنزيل البرامج الانتخابية (فيديو)

تصوير ومونتاح: يونس الميموني

تعهد عمر مورو، الرئيس الجديد لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالعمل على تحقيق التنمية على مستوى الجهة، وتنزيل البرامج الانتخابية التي على أساسها اختار الناخبون مرشحيهم بالمجلس.

وقال مورو في تصريح صحفي عقب انتخابه رئيسا للمجلس، صباح اليوم الإثنين، إن أجواء الانتخاب كانت بمثابة عرس ديمقراطي، مشيرا إلى أن المكتب الجديد سيعمل على استكمال المشاريع المبرمجة بالجهة.

وأضاف بالقول: “سنرى القطاعات ذات الأولوية وسنطر برنامج عمل بعد الاجتماع مع أعضاء المكتب الجديد، وذلك من أجل الاستجابة لانتظارات الساكنة، خاصة وأن هناك بعض القطاعات الحيوية والمهمة التي يجب مواكبتها، وسنكون في الموعد”.

وحصل عمر مورو على 56 عضوا من أصل 61 مقعدا بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما انسحب المرشح الثاني حميد مصباح عن حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

وظفر المنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الغلبزوري بمنصب النائب الأول للرئيس، يليه رفيق بلقرشي من الاستقلال نائبا ثانيا، والنائب الثالث توفيق البرش من الأحرار، ثم العربي المحرشي من البام نائبا رابعا، تليه رفيعة المنصوري من الاستقلال نائبة خامسة.

وفي منصب النائبة السادسة، تم انتخاب حكمت الشلاف من الأحرار، يليها محمد الزموري من الاتحاد الدستوري نائبا سابعا، ثم جهان الخطابي من البام نائبة ثامنة، بينما تم انتخاب محمد النعيمي السوسي من الاستقلال كاتبا للمجلس، وعبد الحفيظ الحتيت من الأحرار نائبا له.

وجاءت نتيجة هذا التصويت عقب التحالف الذي جمع أحزاب التجمع الوطني الأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الإستقلال والإتحاد الدستوري، والذي منح الرئاسة للأحرار مقابل ترأس البام لعمودية طنجة، ومنح رئاسة المجلس الإقليمي للاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *