أخبار الساعة

بعد تشكيله بساعات قليلة.. استقالة عضوين من المجلس الجماعي لتزنيت

20 سبتمبر 2021 - 21:10

أفاد مصدر مطلع لجريدة ”العمق المغربي”، بأن إثنين من منتخبي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قدما استقالتهما من مجلس جماعة تزنيت، بعد ساعات قليلة من انتخابه.

وأوضح ذات المصدر، أن العضوين المنتخبين، لحسن بنواري وبلخير مسوس عن حزب “الوردة”، وضعا استقالتهما لدى السلطات المحلية، بعد انسحاب منتخبي الحزب المذكور من جلسة تشكيل المجلس الجديد لجماعة تيزنيت صباح يومه الإثنين.

ورجح مصدر آخر، أن يتم رفض استقالة العضوين المعنيين من المجلس، مما سيدفع بهما إلى الاصطفاف في المعارضة إلى جانب نظرائهم في حزب العدالة والتنمية.

يشار إلى أنه تم صباح الإثنين، انتخاب عبد الله غازي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لتيزنيت، خلفا لإبراهيم بوغضن عن حزب العدالة والتنمية، المنتهية ولايته .

وحصل عبد الله الغازي، على ما مجموعه 24 صوتا من إجمالي الأصوات التي يتكون منها مجلس جماعة تيزنيت. وشهدت جلسة انتخاب المجلس المذكور، التي حضرها باش المدينة، امتناع 3 أعضاء حزب العدالة والتنمية، عن التصويت، وانسحاب 4 آخرين عن حزب الإتحاد الإشتراكي.

وتشكلت أغلبية المجلس، من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، التقدم والاشتراكية، الاستقلال إضافة الى حزب الأصالة والمعاصرة، حيت جاءت تشكيلتة على الشكل التالي:

الرئيس: عبد الله غازي
النائب الأول كوسعيد الطيب
النائب الثاني جمال أبحمان
النائب الثالث حسن مرحوم
النائب الرابع ادالقاضي إبراهيم النائب
الخامس وسيلة شاطبي
النائب السادس حادة إخرازان

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، قد تصدر نتائج انتخابات مجلس جماعة تيزنيت، بحصوله على مجموع 5338 صوتا من أصل 10945 صوتا من مجموع الأصوات المعبر عنها بجميع مكاتب التصويت خلال استحقاقات يوم 8 شتنبر الجاري، ليتصدر بذلك حزب “الحمامة” نتائج الانتخابات الجماعية بـ13 مقعدا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

اكتشفها الفرنسيون.. عين “لالة حيا” منبع الماء المعدني “أولماس” ثروة طبيعية على مر التاريخ

أخبار الساعة

كيبشوجي مرشح للفوز بجائزة “رياضي سنة 2021” لألعاب القوى

أخبار الساعة

هيئة تنبه إلى خطورة انتشار المخدرات بمحيط المؤسسات التعليمية بضواحي قلعة السراغنة

تابعنا على