أخبار الساعة

شباب “واه نزاما” يظفرون بفرصة تسيير بلدية الناظور

21 سبتمبر 2021 - 12:45

جرى أمس الاثنين، خلال انتخابات أعضاء مجلس مدينة الناظور، انتخاب ثلاثة شباب من لائحة “واه نزاما” اللامنتمية، وهم محمد المنتصر نائبا ثانيا للرئيس وعلية امختاري نائبا سابعا ومحمد أمين جدي كاتبا للمجلس.

وقال محمد المنتصر، منسق المبادرة، إن “نجاح “واه نزاما” وكسب ثقة ساكنة الناظور وضمان تمثيلية داخل المجلس البلدي هو تتويج للشباب والمقاربة التشاركية التي نهجناها في بلورة برنامجنا الانتخابي وتشخيص حاجيات المدينة”.

وأضاف المنتصر، في تصريح للعمق، أنه “كنا نتوقع أن نحصل على مقاعد داخل المجلس نظرا للتجاوب منقطع النظير الذي لقيناه لدى الساكنة، التي كانت متعطشة لبروز لائحة تضم وجوه جديدة وشباب وكفاءات بدل المسؤولين الكلاسيكيين الذين عمروا المجالس المنتخبة”.

وتابع بالقول إنه “لم يكن يتوقع أن يتم انتخابهم من طرف المستشارين الجماعيين للحصول على ثلاث مسؤوليات مهمة، مما يعكس الثقة التي نلناها ليس من طرف الساكنة فقط بل أيضا من جانب منتخبي أحزاب الأغلبية”.

وبخصوص طموحاتهم، أردف أن “سيعملون على تحقيق 100 مشروع و6 أولويات ضمن برنامجهم الانتخابي من داخل المكتب المسير لجماعة الناظور، يضم قطاعات تدخل في نطاق الاختصاصات الذاتية للجماعة كتأهيل الأحياء، وتحسين البنيات التحتية والنظافة ودعم المجتمع المدني”.

وأورد أنه “يشمل أيضا إخراج مشاريع ذات قيمة مضافة عالية تشمل مجالات تدخل في نطاق الاختصاصات المشتركة مع القطاعات الوزارية، كالاستثمار والتعليم والتشغيل، لأن حاجيات المدينة وانتظارات الساكنة كبيرة، مما يستدعي دورا أكبر للجماعات الترابية في حل الإشكالات المحلية”.

وأشار إلى أنهم “يطمحون أيضا إلى القطع مع التسيير الأحادي والانفتاح على جميع القوى الحية في المجتمع من خلال إشراك الكفاءات والقطاع الخاص ومغاربة العالم في وضع السياسات العمومية المحلية والدفع بعجلة التنمية”.

وفاز شباب “واه نزاما” وهي مبادرة مستقلة، تعني باللغة العربية “نعم نستطيع”، بعدما خاضوا غمار الانتخابات الجماعية بلائحة مستقلة، حيث جمعوا أزيد من 1200 توقيع مصادق عليه في ظرف يومين فقط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

هل يدمر الإدمان على الأفلام الجنسية استقرار الزواج؟

أخبار الساعة

الوزيرة فتاح علوي تشارك في اجتماع دولي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد

أخبار الساعة

إفران.. تأجيل الدورة 22 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

تابعنا على