انتخابات 2021، سياسة

بعد تأجيلها.. تحديد موعد جلسة انتخاب عمدة مدينة الرباط

تم تحديد موعد جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، في يوم الجمعة المقبل، 24 شتنبر الجاري، بعدما رفعت جلسة التصويت أمس الإثنين بسبب أعمال فوضى ومشاداة.

وكانت جلسة انتخاب عمدة مدينة الرباط، أجلت أمس الإثنين بعد حالة من الفوضى، إثر إغماء إحدى المترشحات، التي زعمت أنها تعرضت للتهديد من أجل التصويت لأحد المرشحين.

وتعالت صيحات عدد من أنصار المرشحين الثلاثة لمنصب عمدة مدينة الرباط، إثر الإعلان عن تأجيل جلسة انتخاب رئيس جديد. كما سادت حالة من الفوضى والاكتظاظ محيط مقر ولاية الجهة.

وبعد رفع الجلسة، استنكرت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والحركة الشعبية، في بلاغ استنكاري، ما اعتبرتها “هجومات وتهديدات من مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على أعضاء الأحزاب المتحالفة”.

وأوضحت الأحزاب المذكورة أنها اتفقت على ترشيح أسماء اغلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، لكنها عاينت خلال جلسة انتخاب الرئيس ونوابه “وجود تهديدات من مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي وأتباعه تروم الوعد والوعيد وعرض الأموال على أعضاء الأحزاب المتحالفة خاصة النساء منهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ALBERT المراكشي
    منذ 3 سنوات

    قال الخبر:[بعدما رفعت جلسة التصويت أمس الإثنين بسبب أعمال فوضى ومشاداة].... قلت: من أحدث الفوضى أليس هو الحزب المخزني الاداري الذي نصب من خارج المجلس نفسه... قبل ثلاثة أيام تم طبخ رئاسة كلميم بالطريقة المأساوية المعروفه اليوم يطبخ مجلس الرباط...