انتخابات 2021، سياسة

رسميا.. عزيز أخنوش يعلن عن أغلبية حكومية مكونة من 3 أحزاب (فيديو)

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، اليوم الأربعاء، بمقر حزب الحمامة بالرباط، بشكل رسمي، عن أغلبيته الحكومية، والمكونة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال.

وقال أخنوش، في كلمة عقب إعلانه عن الأغلبية الحكومية، إنه “تمكن بفضل الله وبفضل مسؤولية والتزام الأحزاب الثلاثة، من تشكيل الأغلبية الحكومية في وقت وجيز حفظا للزمن السياسي واستحضارا لتحديات المرحلة”.

وأضاف، أن “هذه الأغلبية هي ترجمة للإرادة الشعبية التي بوأت هذه الأحزاب المراتب الأولى، ونجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين، كما عبرت عن ذلك صنادق الاقتراع”.

وأشار أخنوش إلى أن هذه الأحزاب يتقاسم معها الأحرار الشيء الكثير تاريخيا وحاضرا ومستقبلا، كما أن البرامج التي خاضت بها الانتخابات الأخيرة تتقاطع بشكل كبير.

وشدد على أن الأغلبية الحكومية ستعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتتحمل مختلف المسؤوليات “حتى نفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ALBERT المراكشي
    منذ 3 سنوات

    سؤال يفرض نفسه عن هندسة الحكومات: ....في 2016 أصر أخنوش على ابعاد الاستقلال عن الحكومة وكان ذلك من أسباب اعفاء بنكيران... في 2021 أصر اخنوش على مشاركة الاستقلال في الحكومة... في 2021 أصر أخنوش على ضرورة مشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة وجاء به تحت ذراعه... في 2021 أصر أخنوش على ابعاد الاشتراكي رغم حرص لشكر على دخولها... ما وراء ذلك؟؟؟ وما هي علاقته بالسعي لإبعاد بنكيران قبل 5 سنوات؟؟ ومن يخطط بهذا المنطق المقلوب؟؟