مجتمع

الأمن يفض احتجاجا للأساتذة المتعاقدين .. ومحكمة الرباط تؤجل محاكمة المجموعة الثانية (فيديو)

أقدمت قوات الأمن على فض وقفة احتجاجية نظمها عشرات من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الخميس، أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، وذلك تزامنا مع محاكمة المجموعة الثانية من الأساتذة المتابعين، والتي تضم 13 أستاذا.

وعرف محيط المحكمة الابتدائية بالرباط إنزالا أمنيا كثيفا، خلال محاكمة المجموعة الثانية من الأساتذة المتعاقدين المتابعين في إطار الإنزال الوطني الذي نفذته تنسيقية المتعاقدين أبريل الماضي.

وقامت القوات الأمنية بفض الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الأساتذة المتعاقدين أمام المحكمة الابتدائية (دون تسجيل مواجهات بين الطرفين)، تضامنا مع زملائهم الـ13 المتابعين، فيما قررت محكمة الرباط تأجيل جلسة محاكمتهم إلى 11 أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن الأساتذة المتعاقدين المتابعين سواء في المجموعة الأولى التي تضم 20 أستاذا أو الثانية التي تضم 13 أستاذا متعاقدا، بتهم التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية.

كما يتابعون بتهم “إيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، فيما تتابع الأساتذة نزهة بتهمة إضافة، تهم إهانة هيئة منظمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *